إعلان

شاب يحصل على 18 ألف دولار مقابل "النوم" 3 أشهر في ناسا

12:59 م الأحد 16 نوفمبر 2014

وكالة ناسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن الحظ ضحك للشاب أندرو أيوانيكي، بعدما فقد وظيفته وأصبح عاطلا عن العمل في شهر أغسطس الماضي، ليحصل على أكثر الوظائف راحة في العالم، ومرتب أعلى مما كان يحصل عليه خلال عمله السابق.

أوضحت الصحيفة، أن أيوانيكي حصل على وظيفة في وكالة ناسا، لا تتطلب أي شيء إلا النوم على السرير لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، من أجل اتمام دراسة تقوم بها الوكالة، لاختبار وظيفة جاذبية الرأس المائل إلى الأسفل خلال التمدد على السرير، ومعرفة حالة العظام وضمور العضلات في الفضاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن سرير أيوانيكي يقع في وحدة أبحاث ناسا، في هيوستن، بولاية تكساس الأمريكية، وقد خضع للكثير من الاختبارات من أجل التأهل إلى هذه الوظيفة، التي يحصل منها على راتب يصل إلى 18 ألف دولار.

وفقا للصحيفة، فإنه خضع لاختبار الرجل الحديدي، ولفحوصات روتينية ومسح كامل للجسم، واختبارات اللياقة البدنية، وتحاليل البول، إلا أن الجزء الأصعب كان تعرضه للصدمات الكهربائية.

ولفتت الصحيفة أنه واجه فترة صعبة جدا، وعانى من الآلام، حيث شعر بآلام في الرأس والرقبة، والظهر، بالإضافة إلى الآم حادة في بطنه، لبطيء جهاز العضم لكونه مائلا إلى الأسفل، ولكنه اعتاد إلى تلك الالام شيئا فشيئا، وبدأ يتأقلم على حياته الطبيعية.

يذكر، أن وكالة ناسا أجرت الدراسة التي يشارك فيها أيوانيكي، على حوالي 54 شخص حتى الآن، وتختار المشاركين فيها عن طريق تقديم طلبات من أجل المشاركة في الدراسة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان