إعلان

''سباك'' بريطاني يجني ما يعادل مليون وربع جنيه شهريا

12:05 م السبت 15 نوفمبر 2014

سباك بريطاني يجني ما يعادل مليون وربع جنيه شهريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ''ذس از موني'' البريطانية أن السباك جاري سوان، والذي يعمل بإحدى الشركات بالعاصمة لندن، يجني 160 ألف دولار (ما يعادل مليون و125 ألف جنية) سنويا، أي أن راتبه الشهري حولي 13 ألف دولار (91 ألف جنية)، وهو ما يفوق رواتب كبار الموظفين في الحكومة البريطانية، ورواتب غالبية المؤهلين بالشهادات الجامعية العليا.

ويقول سوان، إنه التحق بالعمل في شركة (Pimlico Plumbers) المتخصصة في أعمال السباكة والتمديدات الصحية قبل أربع سنوات، مشيراً إلى أنه ''لم ينظر خلفه منذ ذلك الحين''، في إشارة إلى الرضى الوظيفي الذي يتمتع به من جراء عمله كسباك ضمن الشركة.

وبحسب سوان، 38 عاما، فإن أجره يحتسب بالساعة بالنسبة للأعمال الصغيرة والبسيطة، مشيرا إلى أنه يعمل يوميا من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساء، و يعمل بالليل مرة واحدة أسبوعياً، وفي عطلات نهاية الأسبوع- حسب الصحيفة.

وبحسب الأرقام المنشورة في بريطانيا، فإن المهن المرتبطة بالبناء والعقارات سجلت رواتب العاملين فيها أعلى الارتفاعات خلال الشهور الـ12 الماضية، وبنسبة مئوية بلغت 3.2%، تليها دخول العاملين في تكنولوجيا المعلومات الذين ارتفعت رواتبهم بنسبة 2%، ثم مندوبو المشتريات الذين ارتفعت رواتبهم بنسبة 1.9%، ثم المحاسبون والعاملون في المهن المالية الذين ارتفعت رواتبهم بنسبة 0.8%.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان