إعلان

''جي ـ 31'' الطائرة الشبحية التي فاجأت الأمريكيين ( فيديو)

11:01 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

الطائرة الشبحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع واشنطن تايمز الأمريكي، إن أسرار وأكواد الطائرة الحربية الأمريكية إف ـ 35 التي تم سرقتها في عملية قرصنة إليكترونية على موقع شركى لوكهيد مارتين في 2007 ظهرت في الطائرة الشبحية الصينية جي ـ 31 التي ظهرت في العرض الجوي الدولي المقام في الصين منذ أيام.

وأوضح الموقع أن الطيارين الصينيين قاموا باستعراض الطائرة أمام العرض الجوي المقام في الصين حاليا والذي تشارك فيه دول عديدا منها الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهة أخرى ذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية في تقرير منفصل أن الطائرة الصينية جي ـ 31 تصنف طائرة جيل خامس تعمل بمحركات روسية وتستطيع المناورة أثناء الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت، مشيرة إلى أنها ثاني طائرة شبحية تنتجها الصين بعد الطائرة جي ـ 20.

وذكرت الشبكة إلى أن الصين حصلت على معلومات عن الطائرة الشبحية الأمريكية إف ـ 35 التي دخلت الخدمة في الأسطول الأمريكي منذ أيام عندما قامت بهجمات إليكترونية على موقع شركة لوكهيدمارتين الأمريكية.

ونوهت الشبكة إلى أن الطائرة الصينية الشبحية الأولي جي ـ 20 والثانية جي ـ 31 تتشابه في تصميمها مع الطائرة الأمريكية إف ـ 35.
وألمحت الشبكة إلى أن الصين تسعى لزيادة قدراتها الجوية عن طريق الطائرات الشبحية التي أنتجتها إضافة إلى شرائها المقاتلة الروسية سو ـ 35، مشيرة إلى أنها تطور أنظمة دفاع جوي متقدمة إضافة إلى صواريخ بالستية عابرة للقارات.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان