إعلان

بالصور - مكة في خطر

02:01 م الخميس 13 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن مكة في خطر، مشيرة إلى أن هناك خطة انشائية لتدمير المكان الذي ولد فيه النبي محمد واستبداله بقصر ملكي جديد وأسواق تجارية للأثرياء.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن المكان الذي يقال أن النبي محمد ولد فيه تم تغطيته بالرخام واستبدل بقصر ملكي ضخم، مشيرة إلى أن هذا العمل جزء من انشاءات تتكلف المليارات في مكة وأدت بالفعل إلى تخريب مئات الأماكن التاريخية.

وأوضحت الصحيفة أن المشروع بدأ منذ سنوات ضمن عمليات توسعة للمسجد الحرام ليستوعب عدد أكبر من الحجاج القادمين إلى زيارة الكعبة، مشيرة إلى أن مكة هي أهم مدينة عند المسلمين لوجود الكعبة بها إضافة إلي مكان مولد الرسول.

وألمحت الصحيفة إلى أنه وفقا لمعهد الخليج الذي يتخذ من واشنطن مقرا له فإن العديد من الناس أصيبوا بالصدمة بسبب الدمار الذي لحق بالأماكن التاريخية، مشيرة إلى أن 95% من المباني التاريخية في مكة تم تدميرها.

وذكرت الصحيفة أن الأثار العثمانية التي يصل عمرها لـ 500 عام تم تدميرها الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن القصر الذي سيتم انشاؤه خاص بالملك عبد الله ليكون مقرا له عند زيارة مكة.

ولفتت الصحيفة إلى أنها حصلت على خطة الانشاءات من مصدر خاص بها قالت إنه رفض الافصاح عن نفسه خوفا من العقاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن ما وصفته بالتخريب للأماكن الأثرية تم تبريره من قبل مفتي المملكة العربية السعودية الذي أكد أن تلك التوسعات لها أهمية في زيادة سعة المسجد الحرام.

وأوضحت الصحيفة أن الأعمال تتم على مدار الساعة وأن القصر الملكي الذي سيقام يمثل 5 أضعاف القصر الحالي، مشيرة إلى أن البيت الذي ولد فيه النبي محمد من المنتظر أن تقام عليه الأبنية قبل نهاية ديسمبر القادم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان