إعلان

الإرهاب وبناء الجيش الليبي يتصدران أول لقاء بين السيسي والثني اليوم

11:12 ص الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا عبد الله الثني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

يبدأ رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا عبد الله الثني اليوم الثلاثاء أول زيارة عمل رسمية له إلى مصر منذ توليه مهام منصبه في شهر آذار/مارس الماضي.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم عن مصادر مصرية وليبية متطابقة أن مكافحة الإرهاب وعملية إعادة تأهيل الجيش الليبي ستتصدر محادثاته في القاهرة.

في غضون ذلك ، دشن متطرفون مسلحون في مدينة درنة بشرق ليبيا فرعا لتنظيم داعش وطالبوا المواطنين بالانضمام إليهم.

وقالت مصادر ليبية وسكان في مدينة درنة ، التي تعد المعقل الرئيسي للجماعات المتطرفة في شرق ليبيا ، للصحيفة إن ما يسمى بتنظيم "جيش الإسلام" أقام مساء أول من أمس تجمعا حاشدا بميدان الصحابة بوسط المدينة.

وتحت عنوان الملتقى الأول لندوة "خلافة على منهج النبوة" احتشد المئات من سكان درنة عقب صلاة العشاء مساء أول من أمس ، وظهر شخصان على المنصة التي زينتها أعلام تنظيم داعش، يدعى أحدهما أبو حبيب يتردد أنه سعودي الجنسية وآخر مصري الجنسية لم يعرف اسمه ولا اسم شهرته ، وخاطبا الحشد وطالبا الحضور بالتوبة والانضمام لتنظيم داعش.

وذكرت الصحيفة أنه بدا أمس أن تنظيم جيش الإسلام في طريقه فعليا لإقامة دويلة متطرفة داخل الأراضي الليبية، حيث بدأ في تأسيس أجهزة أمنية خاصة به مثل جهاز ما يسمى بالشرطة الإسلامية وآخر يعرف باسم الحرس البلدي الإسلامي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان