إعلان

بالفيديو- ''الكلاب'' أبطال الخنادق في الحرب العالمية الأولى

10:34 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

الكلاب أبطال الخنادق في الحرب العالمية الأولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن 20 ألف كلب شارك في المعارك مع القوات البريطانية في الحرب العالمية الأولي، مشيرة إلى أن تلك الكلاب يمكن وصفها بأبطال الخنادق التي لم يسدل عنها الستار.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، أن الكلب الذي يدعى جاك قام بدور بطولي عام 1918 عندما تعرضت مجموعة من القوات البريطانية في الجبهة الغربية للحصار من قبل الجيش الألمانية، مشيرة إلى أن هذا الكلب كان هو الأمل الوحيد لتواصل تلك القوات مع القيادة التي تبعد عنها 4 أميال.

وأضافت الصحيفة أن الكلب جاك استطاع أن يمر عبر طلقات الرصاص التي كان يطلقها الجيش الألماني وأصيب مرتين قبل أن يصل إلى قيادة القوات البريطانية، مشيرة إلى أنه مات بعد توصيل الرسالة التي تطلب دعما فوريا للقوات المحاصرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن بداية استخدام الكلاب في الحروب كان الهدف منه التعرف على الجنود الجرحى لكن دور الكلاب أصبح أكثر أهمية عندما أصبحت وسيلة اتصال من الطراز الأول، مشيرة إلى أنه بينما تشتد المعارك وتنقطع الاتصالات تشق الكلاب طريقها لتوصيل رسائل مصيرية.

وأضافت الصحيفة أن للكلاب مهام أخرى في ميدان القتال عندما يتم وضعها على مقدمة الخنادق لتعريف الجنود بأي محاولات اقتراب من قبل الأعداء، مشيرة إلى أن وضعهم في تلك الأماكن الخطرة أدى إلى مقتل الكثير منها.

ونوهت الصحيفة إلى دور الكلب ماركويز الذي عمل مع الجيش الفرنسي عام 1916 حيث تم إرساله برسالة إلى القيادة أثناء المواجهة مع الجيش الألماني، مشيرة أنه على الرغم من أن الكلب أصيب بطلقات الرصاص الكثيف الذي يطلقه الجيش الألماني إلا أنه تمكن من العودة إلى الجنود الذين أرسلوه وكأنه يريد أن يخبرهم بأنه عجز عن إرسال الرسالة.
ولفتت الصحيفة إلى أنه في بعض الأوقات الحرجة تكون بعض الحيوانات هي الصديق الأكثر وفاءا للإنسان، مشيرة إلى أن الكلب الفرنسي الذي عاد إلى صاحبه بعد إصابته يمثل عملا أخلاقيا من قبل الحيوان.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان