إعلان

ديلي ميل: أم بريطانية شابة تأخذ طفلها الصغير وتنضم لتنظيم داعش

06:47 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

تارينا شاكيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أم شابة كانت تعشق موسيقى البوب وبرامج تلفزيون الواقع البريطانية، ولكنها فجأة حملت طفلها البالغ من العمر 14 شهرا وسافرت إلى سورياـ بعد أن أصبحت مهوسة بالأفكار المتطرفة التي اطلعت عليها عن طريق شبكة الانترنت، بحسب ما نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

كانت تارينا شاكيل - البالغة من العمر 25 عاما - مهووسة ببرامج تلفزيون الواقع وأزياء النجمات الشهيرات، وتحاول شراء أزياء تشبه ما ترتديه هذه النجمات.

وتقول الصحيفة البريطانية إن والديها قالوا إنها ارتدت ملابسها العادية وكذبت على والديها معلنة أنها ستأخذ ابنها معها لقضاء عطلة في إسبانيا، في حين كانت متوجهة إلى سوريا.

وتذكر ديلي ميل أن تارينا بعثت رسالة مفزعة إلى والديها تبلغهم أن أناس كثيرين ماتوا في اطلاق النار على الحدود ولكنها نجحت وابنها "زاهيم" في النجاة لأنها ركضت بعيدا عن اطلاق النار.

ويخشى الآن أن تخطط الأم للزواج من أحد مقاتلي تنظيم داعش في مدينة الرقة، حيث أنها كانت مطلقة منذ أن كانت تعيش في بريطانيا وقبل أن تعتنق الأفكر المتطرفة لهذا التنظيم.

وتعد تارينا أحدث حالة لمواطن بريطاني مسلم ينضم لتنظيم داعش الارهابي بالعراق والشام، ذلك التنظيم الذي قتل الرهينتين البريطانيين هينينج وديفيد هاينز.

يذكر أن تارينا ولدت وقضت طفولتها وحياتها في ستافوردشاير بالمملكة المتحدة.

ويقول والدها محمد شاكيل - 42 عاما- "نحن مذهولون تماما، لدينا ابنة جميلة وذكية وكلها حياة وحيوية، كيف اختارت لنفسها هذا الطريق!!! لم أبك في حياتي مثل ما بكيت الآن، أنا على استعداد لفعل أي شيء في مقابل أن أسترد ابنتي وحفيدي مرة أخرى".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان