إعلان

الاندبندنت: إسرائيل تعتزم منع الفلسطينيين من ركوب المواصلات العامة

07:59 م الأحد 26 أكتوبر 2014

إسرائيل تعتزم منع الفلسطينيين من ركوب المواصلات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن وزارة الدفاع الاسرائيلية تعتزم وضع سياسية جديدة تحظر على الفلسطينيين ركوب المواصلات العامة مع الإسرائيليين.

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك السياسة تبدوا وكأنها مستوحاه من العنصرية التي كان سادت في أمريكا في خمسينيات القرن الماضي أو تلك التي كانت في جنوب أفريقيا حتى حقبة التسعينات.

وذكرت الصحيفة أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون أوضح أنه سيسمح فقط للفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل للرجوع إلى الضفة الغربية عبر معبر أيال بالقرب من قلقيلية لأسباب أمنية.


ونوهت الصحيفة إلى أن معبر أيال بعيد عن المستعمرات الإسرائيلية الكبرى وهو ما دعا المسؤولين الإسرائيليين إلى التفكير في منع الفلسطينيين من ركوب الأتوبيسات العامة مع المستوطنين القادمين من المقاطعات المحتلة.

ومن جهة أخرى لفتت الصحيفة إلى قول الحكومة الإسرائيلية إن هذا الإجراء له اعتبارات أمنية محددة وأنه لن يتم منع الفلسطينيين من التنقل إلى العمل في إسرائيل أو الانتقال من مكان إلى آخر من أجل أمورهم الحياتية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه حتى الآن يتحرك الفلسطينيون من وإلى الضفة الغربية بطريقة عادية، مشيرة إلى أن تلك السياسية الجديدة لم يحدد لها موعد بعد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان