إعلان

صحف السعودية: أمن مصر امان للمنطقة

10:42 ص الأحد 26 أكتوبر 2014

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

أكدت صحف السعودية أن تعزيز الأمن والاستقرار في مصر يمثل حجر الزاوية لدعم الأمن في منطقة الشرق الأوسط ، مشددة على أن قوى الشر والإرهاب لن تفلح أبدا في تحقيق أهدافها ، بفضل تكاتف المصريين ووقوفهم سدا منيعا وراء جيشهم.

وقالت صحيفة ''عكاظ'' فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان مصر ''ستضرب الإرهاب'' إن اتهامات الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس لجهات خارجية - لم يسمها - بتقديم الدعم لتنفيذ العملية الإرهابية في سيناء ، وعن ''حرب وجود'' تتعرض لها الدولة المصرية ، لكسر إرادة شعبها وجيشها ، مؤكدة أن قوى الشر والإرهاب لن تفلح أبدا في تحقيق أهدافها ، بفضل تكاتف المصريين ووقوفهم سدا منيعا وراء جيشهم.

وأكدت إن الأفعال الإرهابية الخسيسة، لن تثني المصريين عن تحقيق إرادتهم في تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق وإجراء الانتخابات البرلمانية ، وأن قاهرة المعز ستظل آمنة ، مهما حاولت يد الغدر والخيانة أن تنال منها ومن عزيمتها.

وأضافت انه على رغم أن الحكومة المصرية تبذل جهودا مضنية في مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بعد ثلاث سنوات من الفوضى والعبث بمقدرات وأمن البلاد ، فإنها مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى ، بأن تضرب بيد من حديد ، وأن ترد بمنتهى القوة بما يردع قوى الإرهاب والظلام ويقتص لأرواح الضحايا.

وشددت على أن مواجهة هذا الإرهاب الأسود الذي يستهدف القوات المسلحة عمود الدولة المصرية، يتطلب أن يكون المصريون على قلب رجل واحد ، وأن يدركوا أبعاد المؤامرة التي تحاك ضدهم ، وأن يتصدوا لهذه القوى الظلامية التي تسعى بكل قوة إلى جر البلاد إلى الوراء.

ودعت المجتمع الدولي إلى مساعدة مصر عسكريا في محاصرة الجماعات الإرهابية في سيناء، وتقديم الدعم العملي للسلطة المصرية ، والتضامن معها في حربها على الإرهاب ، من خلال وقف كل أشكال الدعم لجماعات العنف والإرهاب، التي تستوطن سيناء ، مؤكدة فى ختام تعليقها أن تعزيز الأمن والاستقرار في مصر يمثل حجر الزاوية لدعم الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبها أكدت صحيفة ''المدينة'' أن أمن مصر واستقراها هو خط أحمر لا يمكن التفريط فيه مضيفة وهو بقدر ما هو مسؤولية الجيش المصري والشرطة والأمن هو أيضا مسؤولية جميع أطياف الشعب هناك.. وهو ما يؤكده كل يوم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان ''مصر لن تهزم'' إن التفجير الإرهابي في شمال سيناء حلقة من حلقات المحاولات اليائسة للجماعات الإرهابية والتكفيرية التي تسعى إلى بث الرعب وإشاعة عدم الاستقرار ونشر حالة من الفلتان الأمني وترويع المواطنين في سيناء ، ولن يحدث ما يتمناه الإرهابيون لأن إرادة الشعب والجيش المصري وتصميمها على ردع الخارجين على القانون قوية وسلاحهم بتار وستوجه لهم الضربات الماحقة التي ستعيدهم إلى أوكارهم وتبث الرعب فيهم.

وأكدت أن مصر ستظل قوية بجيشها وشعبها وستنتصر على قوى الظلام والعدوان والكراهية والتكفير وستسير على طريق السلام وسعادة الشعب ورفاهيته ، أما أعداءها فلن يصيبهم إلا الخزي والخسران وسيهزمون طال الزمن أو قصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان