إعلان

حقيقة تحطم طائرة رئيس مجلس ادارة ''توتال''

01:09 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

حقيقة تحطم طائرة رئيس مجلس ادارة ''توتال''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء إبراهيم :

حاولت صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية الوقوف على الفرضيات والاسباب التي أدت تحطم طائرة خاصة برحلات رجال الاعمال كانت تقل رئيس مجلس ادارة توتال الفرنسية مما أدى إلى مقتله مع 3 أخرين .

وأشارت الصحيفة إلى أن سوء الاحوال الجوية في العاصمة الروسية موسكو قد يكون سببا مهما لهذا الحاث، حيث لم يتمكن الطيارون وبرج المراقبة من رؤية مسار الطائرة بشكل دقيق.

وتضيف ''لوبوة'' بأن المعلومات، حول اذا ما كان المدرج الذي ستنطلق منه الطائرة فارغا وقت الاقلاع، غير واضحة، ومن الضرورة قبل الاقلاع أن يقوم طاقم الطائرة بأخذ إذن من برج المراقبة الذي يتأكد من الحركة الجوية من خلال رادار يكشف مواقع الطيارات.

وتتساءل لوبوة اذا ما كان الرادار يراقب أيضا الآلات التي تعمل في داخل المطار نفسه على الارض، حيث أفادت بعض الاخبار بأن الطائرة التي كانت تقل كريستوف دي مارجيري (63 عاما) قد تحطمت بفعل اصطدامها بكاسحة ثلوج كانت تنظف المدرج عند انطلاق الطائرة.

وتكمل الصحيفة بأن التسجيلات التي تتعلق باتصالات الطائرة مع برج المرقبة ستبين اذا ما كان الطيار قد اخذ تعليمات عامل البر بشكل جدي.

وذكرت الصحيفة بان سائق كاسحة الثلوج كان في حالة سكر، وهي ليست المرة الاولى التي يكون فيها موظف في المطارات الروسية بحالة سكر بل تكررت الحادثة اكثر من مرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان