إعلان

قصة 9 إخوة شاركوا بالحرب العالمية وعادوا جميعا سالمين

05:21 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تريد أن تسمع قصة مشوقة ورائعة...إليك هذه القصة المذهلة حول تسعة إخوة بريطانيين خاضوا الحرب العالمية الأولى ونجوا جميعا، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تقول الصحيفة إن الإخوة ''هانسكومبي'' من بيكنهام، جنوب شرق لندن، تطوعوا للقتال في الحرب العالمية الأولى- وتعرضوا لإطلاق النار عليهم وللغاز السام و واجهوا انفجار القنابل وتعرضوا للأسر،ولكنهم عادوا جميعا لوطنهم وهم على قيد الحياة.

وتضيف ديلي ميل أن والدتهم سارة - والتي كانت أرملة عندما بدأت الحرب في عام 1914 وكان لها ابنة أيضا - شهدت ثمانية من أبنائها يقاتلون على خط الجبهة في أوروبا، في حين خدم التاسع في انجلترا.

وتذكر الصحيفة نفسها أن الأم سارة تعتبر محظوظة للغاية، حيث قاتل أبناء عائلات عديدة في الحرب، ولكن لم يسمع أحد أن عاد كل أفراد الأسرة من الحرب على قيد الحياة، مضيفة أن الأم نفسها صرحت عام 1918 أنها لم تعتقد أبدا أن جميع أبنائها سيعودون إليها على قيد الحياة.

وقد فاز أحد الإخوة، الرقيب بيرت هانسكومبي بوسام السلوك المتميز والميدالية العسكرية، وكشف النقاب عن النصب التذكاري للحرب في بلدته عام 1921.

واعتبر أخ آخر، وهو جورج- وكان يبلغ من العمر 36 عاما وأب لسبعة عندما بدأت الحرب- عام 1917 في عداد المفقودين، ولكن اتضح بعد ذلك انه أصيب في الفخذ وتعرض للأسر في ألمانيا.

أما جيمس فقد أصيب في الرأس في عام 1916 ثم أصيب مرة أخرى في عام 1917، لكنه نجا في المرتين.

وكان من المعروف عن ريتشارد قيامه بتشغيل رسائل إلى مقر كتيبة في نيبي غابة تحت قصف من القذائف الثقيلة.

وتذكر الصحيفة البريطانية أن الأم تلقت رسالة نيابة عن الملك جورج الخامس ليشكرها على هذا الجهد الوطني التي قدمته عائلتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان