إعلان

تليجراف: السويد تطارد غواصة روسية

12:10 ص الإثنين 20 أكتوبر 2014

غواصة روسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء المطيري:

نشرت صحيفة التليجراف البريطانية صور قالت إنها للبحرية السويدية أثناء مطاردة غواصة روسية دخلت مياهها الإقليمية على طريقة دراما الحرب الباردة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إن المئات من البحرية السويدية والقوات الجوية يبحثون عن غواصة روسية مشتبه في وجودها بالقرب من ساحل ستوكهولم ليلة الأحد.

ولفتت الصحيفة إلى أن عملية البحث الضخمة التي قامت بها البحرية السويدية والقوات الجوية جاءت بعد إبلاغ الجيش الروسى عن اعتراض رسائل بالروسية تم إرسالها على تردد طوارئ من نقطة قريبة من شاطئ ستوكهولم إلى مقر قيادة أسطول البلطيق الروسي، مشيرة إلى أن هذا المشهد لم يحدث منذ انتها الحرب الباردة.

وذكرت الصحيفة أن موسكو أنكرت الحادث، مشيرة إلى أن قطعها البحرية كانت تعبر بحر البلطين من مقر قيادة الأسطول في كالينجراد إلى الميناء الوقاع بين بولندا ولتوانيا.

ونوهت الصحيفة إلى أن الأسطول الروسي يقوم بعمله بطريقة كاملة في مياه المحيطات وفقا لخطة محددة، وأن أي تغير يحدث هو نتيجة حدوث تغيرات.

كما تقول الصحيفة، إن الانكار الروسي لم يقنع المراقبين الروس والسويديين على السواء، مشيرة إلى أن كل الدلائل تؤكد أن الغواصة الروسية عالقة تحت الماء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: