إعلان

الدايلي ميل: إعادة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

04:45 م الخميس 02 أكتوبر 2014

إعادة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة MH370، دخلت في مرحلة جديدة خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن فريق البحث، بدأ استخدام وسائل تكنولوجية حديثة، وصلوا برفقة أجهزتهم في المحيط الهندي، ويبتعدون عن غرب أستراليا بحوالي  1500 كيلو متر.

يتوقع الخبراء وقوع الطائرات في تلك المنطقة، بعد خروجها من مجالها الجوي، أثناء رحلتها من كوالا لامبور إلى العاصمة الصينية بكين، وكان على متنها 239 راكب.

وأشارت الصحيفة إلى عدم العثور على أي اثر للطائرة، على الرغم من اجراء عمليات بحث ضخمة وكبيرة، وباستخدام أجهزة حديثة.

وتم التعاقد مع شركة السفن ''GO Phoenix'' للقيام بعملية البحث البحرية، وقد غادرت جاكرتا بعد تجهيز السفن لتكون قادرة على تحمل الطقس، والتقلبات الجوية.

وسيتم نشر سونار تحت الماء طوله حوالي ثمانية كيلو متر، وهو به أجهزة تكنولوجية حديثة، تساعد على تصوير قاع المحيط، على بعد 100 كيلو متر، بحسب ما ورد في الصحيفة.

ومن المقرر أن تبدأ ثاني مراحل عملية البحث بعد شهور، حتى يستطيع المحللين والمراقبين الحصول على المعلومات وأن يجروا كل عمليات المسح الشاملة للبحر، التي توضح أين ذهبت الطائرة.

ويرجح فريق البحث، ألا تخرج الطائرة عن القوس الذي يمتد في جنوب المحيط الهندي، إذا كانت سقطت بعد انتهاء الوقود.

ولفتت الصحيفة لبلوغ تكلفة عملية البحث التي تعتبر جهد مشترك بين استراليا وماليزيا إلى حوالي 57 مليون دولار.

وقال أحد أفراد فريق البحث، إن هناك الكثير من العوامل التي تجعل عملية البحث معقدة جدا، أولها الطقس السيء، وتقلب مياه المحيط، واستخدام معدات مكلفة جدا، وكبر المساحة التي تتم فيها عملية البحث.

يذكر، أن هناك الكثير من النظريات والتحليلات التي تفسر سبب اختفاء الطائرة الماليزية، إلا أن الاحتمال الأكثر توقعا هو قيام الطيار ظاهري أحمد شاه باختطاف الطائرة، عن طريق اخراجها عن مجالها الجوي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان