إعلان

نيويورك بوست: مقاتلان بـ''داعش'' تورطا بأعمال شغب في استراليا قبل عامين

03:25 م الخميس 02 أكتوبر 2014

مسلحي داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

كشفت صحيفة ''نيويورك بوست'' الأمريكية في عددها الصادر اليوم الخميس النقاب عن أن اثنين من مقاتلي ''داعش'' الذين التقطت لهم صور وهم يحملون رؤوسا بشرية في سوريا، شوهدا قبل عامين في استراليا وهما يقومان بأعمال شغب.

وقالت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – إن خالد شروف ومحمد العمر هربا من استراليا، موطنهما، للجهاد في الشرق الأوسط.. مشيرة إلى أنهما شوهدا في سبتمبر 2012 خلال أعمال شغب وقعت في هايد بارك بسيدني.

وأشارت إلى أن المظاهرات - التي اندلعت في سيدني منذ عامين للاحتجاج على فيلم معاد للإسلام تم نشره على يوتيوب - تحولت إلى أعمال عنف، حيث أصيب ستة من ضباط الشرطة و19 من المتظاهرين في هذه الأعمال.

ووفقاً للتقرير، فر الاثنان بعد نحو 15 شهراً من احتجاجات عنيفة جرت في استراليا، لبدء حياتهما الجهادية.

وأشارت ''نيويورك بوست'' إلى أن شروف استخدم جواز سفر أخيه لمغادرته البلاد، لأن جواز سفره تمت مصادرته من قبل السلطات. وأضافت أن الاثنين انضما للتنظيم المسلح المسمى بـ''داعش'' الذي يتخذ من محافظة الرقة السورية مقراً له، ويجوب الاثنان جميع أنحاء البلاد لجمع الضرائب من المسيحيين والأقليات الأخرى نيابة عن ''داعش''.

وذكرت الصحيفة أن شروف كان قد اعتقل من قبل بتهمة الإرهاب في أستراليا، وتفاخر على وسائل الاعلام الاجتماعية بأنه خدع الأطباء حتى اعتقدوا أنه مريض عقلياً، لتخفيف الحكم عنه، وقضى أقل من أربع سنوات في السجن وأفرج عنه عام 2009.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان