إعلان

الاندبندنت: طائرة الفضاء الأمريكية عادت الأرض بعد مهمة تجسس استمرت عامين

05:46 م السبت 18 أكتوبر 2014

طائرة الفضاء الأمريكية إكس ـ 37 بي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن طائرة الفضاء الأمريكية إكس ـ 37 بي هبطت على الأرض بعد مهمة سرية حول الأرض استمرت عامين.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن الطائرة التي يتم تصنيفها بأنها عالية السرية هبطت في قاعدة تابعة للقوات الجوية في الشاطيء الجنوبي لولاية كاليفورنيا.

ونوهت الصحيفة إلى أن الطائرة التي تعتبر نسخة مصغرة من مكوك الفضاء لامست الأرض في الساعة 9.24 دقيقة صباح الجمعة، مشيرة إلى أنها انتهت مهمة إجرائية عالية السرية في مدارها حول الأرض خلال 674 يوم.

وقالت الصحيفة إن من بين التكهنات التي تدور حول مهمة تلك الطائرة أنها كانت في مهمة تجسسية على مختبر الفضاء الجديد الذي أنشأته الصين، مشيرة إلى أن العديد من الخبراء يعتقدون أنها كانت أشبه بطائرة كارجو لمعدات التجسس.

ومن جهة أخري يرى آخرون أن دور تلك الطائرة مقتبس من أفلام جيمس بوند التي تري أن تلك الطائرة تستطيع أثر الأقمار الصناعية للأمم الأخرى والسيطرة عليها.

ولفتت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تذكر أي شيء عن دور تلك الطائرة مشيرة إلى أنها كانت تجري رحلة تجريبية في مدارها.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطائرة التي هبطت أمس على الأرض كانت في رحلتها الثالثة منذ بنائها بواسطة شركة بوينج ضمن يتبع عدة مؤسسات أمريكية من ضمنها وكالة ناسا، مشيرة إلى أنها بدأت رحلتها من الأرض في 2012.

وأوضحت الصحيفة أن ارتفاع الطائرة 2.9 متر و 9 متر طول عرض الأجنحة يصل إلى 4.5 متر، وهى تزن 4.989 كيلوجرام وتستطيع إعادة شحن بطارياتها في المدار الذي توجد به.

ونوهت الصحيفة إلى تصريح القوات الجوية الأمريكية التي تقع الطائرة تحت إمرتها أنها ستقلع في مهمة رابعة العام القادم من ولاية فلوريدا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان