إعلان

صحيفة بريطانية ترصد انتهاكات ''داعش'' ضد الطائفة الأيزيدية في العراق

08:22 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

رصدت صحيفة ''ديلي تيليجراف'' البريطانية أحاديث الأقلية ''الأيزيدية'' في العراق حيث خرجوا عن صمتهم وأشاروا إلى الأهوال والفظائع التي يعانون منها تحت قبضة مليشيات تنظيم ''داعش'' الذي اجتاح الأراضي العراقية، وأجبرهم على الفرار من منازلهم في شمال العراق.

وجاء في تقرير أصدرته منظمة ''هيومان رايتس ووتش'' الحقوقية، حسبما أفادت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، نقلا عن الحسابات الشخصية لأولئك الذين عانوا من أكمنة ومذابح تنظيم داعش في أغسطس الماضي، فإن الآلاف من الأيزيديين أجبروا على الفرار والعيش في جبل سنجار والتسول بحثا عن المساعدة.

وذكرت الصحيفة أن داعش ذبح المئات من الأيزيديين ودفن بعض النساء وهن على قيد الحياة، واتخذت مجموعة منهن كعبيد كما أجبرت الرجال والنساء والأطفال على اعتناق الإسلام، وإذا لم يفعلوا ذلك فسيتم قتلهم.

ونقلت الصحيفة عن فتاه أيزيدية - لم يكشف عن هويتها لحمايتها- قولها بأن داعش ترتكب العديد من الانتهاكات، كما تعاني الفتيات الأيزيديات من سوء المعاملة منهم أيضا.. وتابعت: ''لقد أخذوا كل الفتيات معهم، وقتلوا الرجال وتركوا النساء، ضربونا حتى نكون تحت أمرتهم وبقدر ما يمكننا نحاول أن نجعلهم لا يلمسون أجسادنا''.

وأضافت الصحيفة أنه حتى الآن فإن معدل الانتهاكات والعنف الوحشي ضد الأقليات العرقية هو في بداية سطوعه إلى النور.

وتابعت تيليجراف أن مجموعة الباحثين التابعين للأمم المتحدة تمكنوا من التحقق من العديد من الشكوك المنطقية من أن معظم أسر اللاجئين هم ممن لديهم أقارب رجال قد قتلوا، أو سيدات تم اختطافهن.

ويعتقد أن ما يصل إلى 7 آلاف رجل من الأيزيديين، قتلوا بدم بارد وتم أسر 4 آلاف سيدة وأن 350 ألفا لا يزالون مشردين وطردوا من ديارهم الكردية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: