إعلان

وول ستريت جورنال: الأفضل للسيسي الجمع بين ''الدفاع والرئاسة''

04:17 م الأربعاء 29 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة الوول ستريت جورنال الأمريكية أن الطريق أصبح ممهد الآن أمام وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي ولا يوجد ما يعوقه ليترشح لمنصب رئيس الجمهورية، موضحة أن عقد انتخابات رئاسية قبل البرلمانية يعطيه امتيازات هائلة.

كما نقلت الصحيفة عن المراقبين والمحللين السياسيين أن خطوة ترقية السيسي لرتبة مشير، واجراء انتخابات رئاسية مبكرة، هم خطوات لتمهيد الطريق أمامه وتسهيل حصوله على المنصب.

ومن جانبه، قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ''جاي كارني'' في بيان محذرا السيسي ''إذا كان زعماء مصر يرغبون في الانتقال من الفوضى والديكتاتورية إلى الديموقراطية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، فعليهم تأمين بيئة خالية من الارهاب والتخويف، والرغبة في الانتقام''.

وحذرت الصحيفة السيسي من خسارة شعبيته الجماهيرية الضخمة بعد حصوله على منصب الرئاسة، مثلما حدث مع الرئيس السابق محمد مرسي.

ومن ناحية أخرى، تقول الصحيفة إذا ظل السيسي رئيسا للجيش ووزيرا للدفاع فأنه يحصل على صلاحيات أكبر من صلاحيات رئيس الجمهورية، وذلك لأن وزارة الدفاع أصبحت محصنة بقوة ولا يمكن إحداث أي تغيير بها، على عكس رئاسة الجمهورية حيث يمكن عزل الرئيس الجمهورية عن طريق التصويت والاقتراع على بقائه أو عزله.

كما لفتت الصحيفة إلى أن قرار ترشح السيسي للرئاسة يعكس عدم تمسك المجلس العسكري بموقفه وذلك بعد تأكيده على عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مما بث الطمأنينة في نفوس المصريين لشعورهم بأن مصر لن تعود إلى حكم العسكر مرة أخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان