إعلان

صحيفة قطرية: تصريحات نتنياهو عن المستوطنات تؤكد عدم وجود مستقبل للسلام

12:09 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (أ ش أ):

أعربت صحيفة (الوطن) القطرية الصادرة صباح اليوم الأحد ، عن امتعاضها من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس ، والتي كرر فيها مجددا "أنه لا يعتزم إخلاء أية مستوطنة ، أو اقتلاع أي إسرائيلي".. مشيرة إلى أن هذه التصريحات تؤكد عدم وجود أي مستقبل لعملية السلام.

وقالت الصحيفة "إن إسرائيل تمارس سلوكا انتهازيا تستغل فيه الظرف الراهن في المنطقة، وتراجع الاهتمام العالمي بالقضية الفلسطينية في تحقيق توسع استيطاني، ونهب الأراضي الفلسطينية، وتهويد القدس، وفرض أمر واقع".

وأضافت "أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بهذا التصريح غير مهتم بالمنظمة الدولية ، ولا قرارات الشرعية الدولية ، ولا حتى بمواقف دول العالم ، خاصة مواقف الدول الكبرى التي تنتقد الإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية في الظاهر ، لكنها تغض الطرف عن ممارسات إسرائيلية من الخلف".

ورأت الصحيفة "أن تصريحات نتنياهو ليست للاستهلاك الانتخابي الداخلي ، كما قد ينخدع البعض ، لكنها سياسة ممنهجة تتوزع فيها الأدوار بين الكتل والأحزاب الإسرائيلية بهدف تقليل فرص ظهور الدولة الفلسطينية على تراب فلسطيني موحد ، وعلى الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967" ، معربة عن أسفها لاستمرار إسرائيل في سرقة الأراضي الفلسطينية ، بينما المنطقة مشغولة بانقساماتها وأحداثها الدامية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان