إعلان

صحف فرنسية: في ذكرى الثورة ..مصر تشهد عنفا لا مثيل له

01:04 م الجمعة 24 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

اهتمت الصحف الفرنسية الصادرة هذا الصباح بالتفجيرات التي تشهدها العاصمة المصرية، وعلقت صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية على خبر التفجيرات بالقول ''مصر تشهد موجة عنف لم يسبق لها مثيل''، و تضيف الصحيفة أن ما يحدث في مصر يعتبر جديدا على المنطقة التي كانت آمنة الى حد ما.

أما صحيفة ''لوموند'' فقالت في خبرها الرئيسي عن الهجمات ''مصر: هجوم جديد ضد قوات النظام'' وأضافت بأن الشرطة والجيش يتعرضان لهجمات شرسة منذ اسقاط مرسي وخصوصا في سيناء من قبل جماعات متشددة مرتبطة غالبا بتنظيم القاعدة، وتكمل الصحيفة بأن الهجمات الاخيرة قد تكون انتقامية من جماعة الاخوان الغاضبة بسبب ابعاد رئيسها عن الحكم مؤخرا.

أما صحيفة ''ليبراسيون'' فقالت ''مصر مقتل اربعة اشخاص في ثلاث هجمات على الشرطة في القاهرة''، وتشير الصحيفة الى تزايد وتيرة العنف بعد الاطاحة بالرئيس السابق لجماعة الاخوان المسلمين، وتضيف بأن هذا العنف يأتي قبل الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة يناير حيث ينتشر رجال الجيش والشرطة في جميع انحاء البلاد وخاصة وسط القاهرة وميدان التحرير.

وعلقت صحيفة ''ليز ايكو'' على حوادث العنف المتتالية في القاهرة قائلة ''القاهرة: عدة هجمات قاتلة''، وتكمل الصحيفة ''في ذكرى الثورة، تشهد مصر اضطرابات دامية لها طعم مرير، أودت بحياة عدد من رجال الجيش والشرطة الذين ينتشرون من اجل حماية المحتفلين بالثورة''.

أما صحيفة ''لو فيغارو'' فقالت ''انفجار ثالث اليوم في القاهرة''، وأضافت بأن هذه الهجمات تأتي عشية الاحتفال بثورة يناير، وتكمل بأن وتيرة الهجمات على الجيش والشرطة زادت بعد اطاحة الجيش بمرسي، وان هذه الاعتداءات انتقامية من جماعة الاخوان التي اعلنت ارهابية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان