إعلان

تيليجراف : شئون خارجية بريطانيا تدعو المصريين لتجنب مظاهرات 25 يناير

12:48 م الخميس 23 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية أن مكتب الشئون الخارجية البريطانية دعا المصريين إلى تجنب النزول  في تظاهرات  اليوم السبت المقبل الذي يوافق 25 يناير الذى تحتفل فيه مصر بالذكرى الثالثة لعزل الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

كما حذرت الوزارة من السفر خلال الأيام التي تسبق 25 يناير، وبعد 25 يناير أيضا، مشيرة إلى أن السفر في هذا الوقت سيمثل خطرا كبيرا على المسافرين داخل مصر، وخارجها.

وأوضحت الصحيفة أن عائدات السياحة وصلت في مصر إلى حوالي 41% هذا عام 2013، ما يعادل 5.9 مليار دولار، كما كانت الحجوزات في الفنادق بالأقصر أوقات الأعياد وفي ليلة رأس سنة 17%، مما يمثل هبوطا حادا في معدل اقبال السياح إلى مصر.

قالت مديرة مكتب السياحة المصري في العاصمة البريطانية لندن أميمة الحسيني أنه على الرغم من وجود العديد من الاشتباكات والفوضى في مصر، إلا أنها لم تؤثر على السياحة، وأشارت إلى أن وضع السياحة سيتحسن في 2014 وذلك عن طريق تعزيز الأمن والبحث عن سبل لتأمين الأماكن السياحية والسياح، وتدريب السائقين السياحين ليكون باستطاعتهم السيطرة على المواقف الفوضوية.

كما نقلت الصحيفة عن مارجوت آرثر البريطانية التي تستعد لتدريس اللغة الانجليزية في المعهد البريطاني بالقاهرة، أن كل الأجانب الذين يعيشون في مصر يعانون من التحرش وسرقة أموالهم، والتعرض للإرهاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان