إعلان

الجارديان: مفاوضات فلسطين وإسرائيل تمهد لمستقبل أكثر سلمية للبلدين

06:33 م الثلاثاء 21 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي :

أوضحت صحيفة الجارديان البريطانية أن هناك أمل في التفاوضات السلمية بين فلسطين وإسرائيل، لم يكن موجودا في أي مفاوضات حدثت بين الطرفين منذ 65 عاما.

وأرجعت الصحيفة ذلك إلى وجود بتعهد إسرائيل بدعمها للدولتين المقرر إنشائهما نتيجة للمفاوضات، بالإضافة إلى تدخل جون كيري الذي يبذل الكثير من الجهود من أجل الحصول على نتيجة مرضية من المفاوضات، وتحقيق اتفاقية سلام شامل.

وتتمثل جهود كيري في السفر أكثر من مرة إلى القدس وكانت أخر مرة الشهر الماضي، وذلك لحل الأزمة بشكل أفضل وأسرع.

وقالت الصحيفة أن المفاوضات التي تتم حاليا بين الحكومتين الاسرائيلية والفلسطينية تمهد لمستقبل جديد أكثر سلمية للبلدين، موضحة أن هذا الاتفاق ينص على اعادة حدود الدولة الفلسطينية إلى حدود ما قبل عام 1967، مقابل اعتراف الفلسطينيين بصهيونية الدولة الاسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسئولين السياسيين في الحكومة الاسرائيلية أن السياسيين الإسرائيليين يتوقعوا حدوث تغييرات إيجابية بعد الانتهاء من هذا المفاوضات، قائلا أن المفاوضات قد تسمح بحدوث اتفاقية سلام نهائية تنهي الازمة الفلسطينية الاسرائيلية.

كما ذكر مسئوليين كبار في وزارة الخارجية الأسرائيلية أن رؤساء البلدين يقومان حاليا بالتنازل من أجل انجاح هذه المفاوضات، وذلك باتخاذهم مجموعة من القرارات التي وصفوها بالقرارات الشجاعة، والتي تتمثل في موافقة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نيتنياهو على اطلاق سراح أعداد كبيرة من المسجونين الفلسطينين، مقابل تأجيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس للجهود التي يبذلها لتحسين الوضع الفلسطيني في المنظامات العالمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

فيديو قد يعجبك: