إعلان

صحيفة يابانية: أردوغان يواجه حاليا أكبر اختبارا منذ توليه الحكومة

04:03 م الأحد 12 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي :

أوضحت صحيفة ''جبانيز تايمز'' اليابانية أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أرودغان يواجه اختبارا صعبا، وذلك بسبب الانقسامات التي تحدث حاليا في تركيا بين العلمانيين والاسلاميين، والأحزاب الإسلامية والجيش، والمدنيين والعسكريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحدي الذي يواجهه أردوغان اليوم بسبب قضايا الفساد التي أطاحت بحكومته، يعد الأكبر منذ توليه رئاسة الوزراء.

ورأت الصحيفة أنه على الرغم من تعدد المشاكل التي واجهها أرودغان منذ عام 2002، حيث استطاع مقاومة الانقلاب الذي قام به مجموعة من ضباط الجيش بعد توليه الحكم بوقت قصير، كما استطاع مواجهة ما المظاهرات والاحتجاجات التي قام بها بعض العلمانيين لتقويض سلطة أردوغان، بالإضافة إلى المظاهرات الحاشدة التي قام بها الأتراك العام الماضي اعتراضا على حكومته.

وقالت الصحيفة أن أردوغان يلقي باللوم على الزعيم التركي المنفي ''جولن'' ويصف ما يحدث بمحاولة الاغتيال أو الانقلاب القضائي، وأشار إلى أن هناك العديد من المتآمرين الذين يحاولون القيام بأي شيء من أجل زعزعة الاستقرار وتهديد المستقبل في تركيا.

وأوضحت الصحيفة إلى أن أردوغان يستخدم مفهوم القومية والوطنية، من أجل إلهاء الشعب التركي وخداعهم حتى يستطيع هو ومؤيديه تأسيس دولة داخل دولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ازمة الفساد التي واجهت أردوغان تعتبر الأكبر في تاريخ أردوغان لأنها مست أكبر قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، كما أنها خلقت أزمة ثقة كبيرة بين حكومة أردوغان والأتراك.

كما لفتت الصحيفة إلى أن انتخابات الرئاسة التي من المقرر أن تعقد في مارس القادم ستكون اختبارا لحجم الثقة الموجودة بين الأتراك وحكومة أردوغان، وخصوصا بسبب رغبة أردوغان في تولى الرئاسة.

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان