إعلان

صحيفة سعودية: الحكومة اللبنانية الجديدة تواجه ثلاث مشكلات

11:13 ص الأحد 12 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

علمت صحيفة ''عكاظ'' السعودية أن ولادة الحكومة اللبنانية المكلف بتشكيلها تمام سلام تواجه ثلاث نقاط.

وذكرت الصحيفة ، على موقعها الالكتروني اليوم الأحد ، أن النقطة الأولى هي ''رفض قوى 14 آذار المطلق لإيراد عبارة الجيش والشعب والمقاومة في البيان الوزاري فيما النقطة الثانية إصرار قوى 14 آذار على أن يكون إعلان بعبدا هو العنوان السياسي للبيان الوزاري للحكومة العتيدة. فيما النقطة الثالثة تتعلق بأسماء الوزراء ورفض الرئيس تمام سلام لوجود أسماء حزبية نافرة لا توحي بالثقة والتغيير بالنسبة للبنانيين''.

وأشارت الصحيفة إلى تصريح وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور الذي رأى فيه أن عمر الحكومة الجديدة سيكون قصيرا جدا وبالتالي لا يجب التعويل عليها كثيرا ولكن المواطن اللبناني لم يعد يحتمل الاستمرار بالوضع الحالي ، مشددا على ضرورة بناء الدولة وإيجاد الحلول للأزمات الحالية.

وذكرت ''عكاظ '' عضو كتلة ''القوات اللبنانية'' النائب انطوان زهرا لفت إلى أنه بعد انخراط حزب الله في سورية ''بدأنا نطالب بتطبيق إعلان بعبدا وانسحاب الحزب من سورية وتحرير لبنان من هيمنة السلاح'' ، مشددا على أن وجود السلاح هو المشكلة الكبرى كبديل عن الوصاية السورية.

وأكد عضو قيادة حزب الكتائب الوزير السابق سليم الصايغ ، طبقا للصحيفة ، أن ''هدفنا الأساسي أن تقوم حكومة'' ، مشيرا إلى أن سورية ترخي بثقلها على لبنان وهو كله في تخبط لا يعرف كيف يمكن تشكيل حكومة في وقت ينغمس فريق لبناني في الحرب السورية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان