إعلان

نيويورك تايمز: لا أدلة دامغة تربط الأسد باستخدام السلاح الكيماوي

02:33 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين في إدارة الرئيس باراك أوباما، قولهم إن السلطات الأمريكية في الوقت الحاضر لا تستطيع تقديم أدلة تؤكد استخدام الحكومة السورية للسلاح الكيميائي.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها الخميس، أن المسؤولين الرسميين الأمريكيين أعلنوا يوم الأربعاء ''عن عدم وجود أدلة دامغة تربط بشار الأسد بالهجوم''.

وأشار المسؤولون إلى أنه من المرجح أن تقوم الولايات المتحدة يوم الخميس بنشر تقرير عن عمل استخباراتها حيث سيظهر معلومات تؤكد قيام السلطات السورية باستعمال الكيميائي ضد المدنيين.

وأوضح المسؤولون أن التقرير لن يتضمن تسجيلات لمحادثات ضباط سوريين التي، بحسب قولهم، تؤكد أن العسكريين السوريين استعملوا هذا النوع من الأسلحة بأمر من القيادات العليا. كما أن التقرير لن يحتوي على بيانات مفصلة من قبل مخبرين في سوريا يعملون مع الاستخبارات الأمريكية.

ونقلت الصحيفة تأكيد مسؤولين في الإدارة الأمريكية أن القائد السوري يتحمل مسؤولية مباشرة عن تصرفات قواته، ولابد من محاسبة.

وأكد المسؤولون أن التقرير سينشر على شكل تصريح للصحافة ولن يكون على الطريقة التي تحدث بها كولن باول عام 2003 في مجلس الأمن واتهم العراق بامتلاك أسلحة دمار شامل، مشيرة إلى أن البيت الأبيض يواجه عوائق بالنظر إلى أن اتهامات امتلاك صدام أسلحة دمار شامل لم تكن صحيحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان