إعلان

فورين بوليسي: أمريكا تنصتت على مسؤول سوري تحدث عن الأسلحة الكيميائية

11:36 ص الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ف ب):

أفادت مجلة ''فورين بوليسي'' الثلاثاء أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تنصتت على مسؤول في وزارة الدفاع السورية يجري ''مكالمات هاتفية مع قائد وحدة السلاح الكيميائي'' وهو ''مصاب بالذعر'' بعد هجوم الأسبوع الماضي.

وقالت المجلة ''الأربعاء الماضي وفي الساعات التي تلت الهجوم الكيميائي الرهيب في شرق دمشق، أجرى مسؤول في وزارة الدفاع مكالمات هاتفية وهو مصاب بالذعر مع رئيس وحدة الأسلحة الكيميائية وطلب منه تفسيرات حول الضربة بغاز الأعصاب التي أدت إلى مقتل أكثر من ألف شخص''.

وأضافت المجلة في بيان ''أن هذه الاتصالات تنصتت عليها أجهزة الاستخبارات الأميركية''. وقالت ''إنها السبب الرئيسي الذي يجعل المسؤولين الأميركيين يؤكدون على أن هذه الهجمات يقف وراءها نظام بشار الأسد ولهذا السبب أيضا يستعد الجيش الأميركي لشن هجوم ضد هذا النظام في الأيام المقبلة''.

وكشفت هذه المعلومات فيما تحضر القوات الأميركية لضربة عسكرية ضد سوريا رغم أن الحلفاء الغربيين أكدوا أن الهدف ليس إطاحة النظام الحالي وإنما معاقبة نظام بشار الأسد لأنه استخدم أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

وقدم نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أسس التدخل العسكري معلنا في بادئ الأمر أن الهجمات الكيميائية التي وقعت الأسبوع الماضي وأدت إلى مقتل المئات لا يمكن أن تكون نفذتها غير قوات الرئيس السوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان