إعلان

تونى بلير: النووي الإيراني الخيار الأسوأ وينبغي الاستعداد لمواجهته

01:10 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - أ ش أ:

قال مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق تونى بلير اليوم الأربعاء إن عملية تسلح إيران نوويا بمثابة الخيار الأسوأ ، ويتعين علينا منع حدوث ذلك ، وإنه لا يوجد أحد يريد الخيار العسكري.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن بلير - خلال حفل تكريم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بمناسبة بلوغه 90 عاما بمركز المؤتمرات الدولي بإسرائيل - ''يتعين علينا الاستعداد للدفاع بقوة عن قيمنا ، ولهذا تمثل إيران تهديدا لنا ، يتعين علينا العزم على مواجهته''.

ومن ناحية أخرى ، أضاف بلير فيما يتعلق بعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية '' فكرة حل الدولتين أمامها فرصة ضئيلة ، لكنها يمكن أن تضيع ، وربما إلى الأبد'' ، فيما وصف مساعي السلام التي يقودها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، '' أن كيري يعمل جاهدا ويأمل في وضع خطط بصورة تتواءم فيه الجوانب السياسية مع الجوانب الاقتصادية''.

وأكد بلير أن السلام لا يرمز إلى مجرد التصالح بين دولتين ، بل إلى التصالح بين شعبين .. موضحا أنه على الفلسطينيين أن يحصلوا على دولة لهم ، ليس على سبيل المكافأة بل على أنه حق لهم.

وبدأت مساء أمس الثلاثاء فعاليات حفل تكريم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بمناسبة بلوغه 90 عاما في مركز المؤتمرات الدولي بمدينة القدس بحضور 5000 شخص من بينهم مسئولين دوليين ومشاهير من أكثر من 20 دولة.

وذكرت المواقع الإخبارية الإسرائيلية أن أهم المشاركين في هذا الحفل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق تونى بلير والرئيس السوفيتي الأسبق ميخائيل جورباتشوف وكبير موظفي البيت الأبيض رام إيمانويل ومجموعة من أشهر نجوم هوليوود ، ومن بينهم النجم الأمريكي روبرت دي نيرو ، والنجمة باربرة سترايسند وشارون ستون وعدد من الحاصلين على جائزة نوبل وغيرهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان