إعلان

واشنطن تايمز: خطأ إملائي تسبب في تفجيرات بوسطن

02:13 م الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية إن تفجيرات بوسطن الأخيرة غيرت من ترتيب أولويات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاستراتيجية، بحث عادت قضية ''الحرب على الإرهاب''، على رأس تلك الأولويات.

وأضافت الصحيفة، في تقرير لها الاثنين، أن التركيز على توفير الحماية للأراضي الأمريكية، سيضع فريق الأمن القومي محل اختبار، ومدى اعتداها على نظام العدالة الجنائية في التعامل مع ''إرهابيين'' المشتبه بهم.

ونقلت الصيفة عن متحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن المشتبه به تفجيرات بوسطن يعامل كعدو ويحاكم بقانون الحرب.

وفي القضية ذاتها، نقلت الصحيفة الأمريكية عن السيناتور، ليندسي جراهام، إن مكتب التحقيقات الفيدرالية غفل عن رحلة قام بها تامرلان تسارناييف إلى روسيا لمدة ستة أشهر، بسبب خطأ في تهجئة اسمه.

وقال جراهام إنه تحادث مع نائب مدير رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية ''اف بي آي'' عن إخفاق الوكالة الأمنية في مراقبة ورصد تامرلان بعد استجوابه عام 2011 إثر تلقي معلومات من الحكومة الروسية عن احتمال كونه شخصا خطرا.

وأضاف جراهام ''سافر (تامرلان) إلى روسيا، لكن يبدو أنه تمت تهجئة اسمه بالخطأ في الطائرة، لذلك لم تعلم الأنظمة على الإطلاق بخصوص رحلته لروسيا''.

وانتقد مشروعون أمريكيون بشدة إغفال ''أف بي آي''  رصد تامرلان واحتمال ارتباطه بجماعات إرهابية، بعد استجوابه قبل عامين وتوعدوا بإجراء مزيد من التحقيقات في هذا الشأن.


فيديو قد يعجبك: