إعلان

''ديلي تليجراف'': ساركوزي يرفض دعوة أولاند لمرافقته في تشييع جنازة مانديلا

08:07 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ: 

رفض الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي دعوة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لمشاركته في الطائرة الرئاسية الفرنسية أثناء السفر لتشييع جنازة نيلسون مانديلا حيث كان مخصصا له درجة رجال الأعمال فيما سينام الرئيس الحالي في جناح خاص مترف.

وذكرت صحيفة ''ديلي تليجراف'' البريطانية على موقعها الإلكتروني، الإثنين، إنه كان ينظر إلى دعوة أولاند لسلفه المنتمي لتيار اليمين من أجل تقاسم الطائرة الرئاسية بهدف حضور الجنازة على أنها إيماءة بالمصالحة تتماشى مع الموقف الحزين على رحيل مانديلا.

غير أن روح التسامح فشلت كما هو من الواضح في منع ساركوزي من رد دعوة الرئيس الاشتراكي الحالي، مما أدى إلى سفر الرجلين كل على طائرة فالكون في رحلة طيران تستغرق 13 ساعة على حساب دافع الضرائب الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن جورج دبليو بوش والرئيس الأمريكي باراك أوباما ربما يسافران إلى جوهانسبرج معا في الطائرة الرئاسية ''إير فورس وان''.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لم يكن هناك ود بين ساركوزي والرجل الذي ألحق به الهزيمة في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، حيث أن أولاند أهان منافسه المحافظ خلال توجهه إلى قصر الإليزيه في يوم تولي مقاليد الحكم عندما لم يصحبه بسيارته – برغم أنه تقليد معتاد.

وأوضحت الصحيفة أنه عندما وردت أنباء أمس الأحد تفيد بدعوة أولاند لساركوزي المرشح بقوة لبدء حملة للعودة ضده في عام 2017 إلى طائرته ''إير باص إيه 330'' والترفع عن الخلافات السياسية، فإن تلك الخطوة اجتذبت مديحا، حيث وصفت بالسياسة الناضجة.

وتابعت الصحيفة القول إن ساركوزي وافق بشكل فوري على الذهاب إلى جوهانسبرج، إلا أنه مع حلول صباح اليوم بدت روح الوحدة هذه أقل عندما رفض ساركوزي العرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان