إعلان

سكاي نيوز: بعد ثلاث سنوات من الصراع سوريا تخسر جيلا كاملا

03:31 م الأحد 08 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت شبكة "سكاي نيوز" النسخة الأسترالية أن أحداث العنف والحرب التي حدثت في سوريا أدت إلى خسارتها لجيل كامل، وذلك بعد وفاة الآلاف من الرجال والنساء والأطفال، وتشرد الملايين بسبب ما يجرى داخل البلد وما

يجرى على حدودها.

وقالت المفوضة الأوروبية للمساعدات الإنسانية كريستالينا جوجييفا أن ألف يوم من الموت والخوف والمشقة والحرمان مروا على سوريا، مما أفقدها أهم مورادها وهو المورد البشري.

ذكرت تقارير الأمم المتحدة أن الصراع السوري استمر إلى حوالي ثلاث سنوات، مما أسفر عن مقتل 100.000 شخص، وأجبر حوالي 3 مليون لاجئ للهروب من البلد.

وأوضحت جورجيفا أن آمالها لحل الأزمة السورية معلقه على مؤتمر جينف الذي من المقرر انعقاده في 22 يناير المقبل، للتحدث بشأن إنهاء الصراع السوري والتوصل إلى حل للسلام وإنهاء حالة الحرب التي تسود البلد.

كما طالب جورجيفا من المجتمع الدولي أن يعطى للمشكلة السورية اهتمام أكبر من هذا، وأن يحاولوا بذل الجهد من أجل توصيل المساعدات إلى من يحتاجها في سوريا وخصوصا بعد الحصار الذي تفرضه قوات الأمن

السورية على بعض المدن.

وفي سياق متصل، فإن بعض المواطنين السوريين أصبحوا يعيشون على تناول لحوم الحيوانات، مثلما فعلت إحدى العائلات التي قامت بتناول أسد في حديقة الحيوانات.

كما دفعت حالة المجاعة التي تعيشها البلد بعض علماء الدين إلى تحليل تناول لحوم بعض الحيوانات في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سورية والتي تجبرهم على ذلك، مثل تناول القطط والكلاب والحمير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: