إعلان

بعد تفجيرات المنصورة.. الجارديان: مصر تمر بمرحلة مظلمة

12:30 م الخميس 26 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية في افتتاحيتها يوم الخميس، تعليقا على مستجدات الأوضاع في مصر من عزل الرئيس السابق محمد مرسي والتهم الجديدة الموجهة له، والزج بثلاث من قيادات علمانيين من قادة ثورة ٢٥ يناير في السجن بان مصر الأن "تمر بمرحلة مظلمة وتدخل في نفق مظلم".

كذلك أشارت الصحيفة إلى الاعتداء "الوحشي" على مديرية الأمن بمحافظة الدقهلية، موضحة أن كل ما تمر به البلاد الأن يعد مؤشرا لما سيواجهه مستقبل العملية السياسية.

وأردفت الصحيفة معربه عن أسفها لما آلت إليه البلاد والبعد عن أهداف الثورة، التي اندلعت من أجل الديمقراطية كم أبدى ذلك في حينها.

وتابعت الصحيفة افتتاحيتها موضحة أن هذه الثورة اجتثت من جذورها، وأن الشباب الذين خططوا لهذه الثورة وأسقطوا نظام مبارك، أصبحوا الأن ضحايا لمن استفادوا من نجاحها.

واستدلت الصحيفة بذلك بحبس ثلاثة من النشطاء الذين يعدون أحد محركي الشباب في ٢٥ يناير بعدما استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي لحشد الشباب للنزول في ميادين مصر وشوارعها حينها.

ودليل على موقفها الرافض لذلك قامت بسجن اثنين من مؤسسي حركة ٦ إبريل هما أحمد ماهر، ومحمد عادل، بالإضافة إلى الناشط السياسي أحمد دومة، بتهمة خرق قانون التظاهر الجديد - بحسب الصحيفة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن إعلان جماعة الإخوان المسلين جماعة إرهابية جاء بعد تفجير مديرية أمن المنصورة يوم الثلاثاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان