إعلان

معاريف: البنتاجون طلب من إسرائيل اقناع الكونجرس بإعادة المساعدات لمصر

11:46 ص الأربعاء 25 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، الأربعاء، إن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون طلبت من إسرائيل إقناع الكونجرس الأمريكي بتأييد إعادة المساعدات الأميركية إلى مصر التي تم تجميدها بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن ''البنتاجون طلب من إسرائيل العمل من أجل تليين موقف قسم من الجهات في الكونجرس التي أيدت وقف هذه المساعدات''.

وقال مسؤول إسرائيلي ''لقد أدركوا جيداً في البنتاجون ووزير الدفاع تشاك هاجل، تبعات وقف المساعدات على الإقتصاد المصري والأمن الإقليمي''.

وأشارت معاريف إلى أن طلب البنتاجون يتناقض مع ما سمته ''الخط الرسمي والأيديولوجي'' الذي قاده الرئيس الأميركي، باراك أوباما، ومستشارته لشؤون الأمن القومي، سوزان رايس.
وأوضحت أنه ''بعد مجهود كبير، شمل نشاطا إسرائيليا بكافة المستويات في الحكومة الإسرائيلية، وخاصة من خلال السفارة الإسرائيلية في واشنطن، أقر مجلس الشيوخ يوم الأربعاء الماضي، استئناف منح المساعدات الأميركية إلى مصر بحجم 1.6 مبليون دولار سنويا، من خلال منح أوباما إمكانية الإلتفاف على القانون الفيدرالي بهذا الشأن''.

ولفتت الصحيفة إلى أن تعديل تشريعي أقرته لجنة الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ يقضي باستخدام أمر يقضي بتقديم دعم لا يشكل دعما إنسانيا لحكومات مسؤولة عن انقلاب عسكري، وذلك بعدما قررت الإدارة الأميركية في أكتوبر الماضي بتأجيل تسليم أسلحة متطورة و260 مليون دولار إلى مصر.

وقالت صحيفة معاريف إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خصص وقتا طويلا لهذا الموضوع خلال لقائه مع أوباما في البيت الأبيض في 22 أكتوبر الفائت.

وتابعت ''نتنياهو أوضح للرئيس الأميركي أن تقليص المساعدات لمصر يتعارض مع معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر بضمان الولايات المتحدة، وأن للمساعدات العسكرية الأميركية لمصر دور مركزي في الحفاظ على الإستقرار الإقليمي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان