إعلان

فورين بوليسي: مرسي مازال مقتنعا بأنه الرئيس

11:24 ص الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

قالت صحيفة "فورين بوليسي" تعليقا على محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي أن الموقف الذي اتخذه الرئيس السابق محمد مرسي أثناء أولي جلسات محاكمته يوم الاثنين الماضي، برفضه أن يترافع عنه محاميا كان دليلا قويا على اقتناعه المستمر بأنه لا يزال رئيس مصر وبيده الشرعية التي تمكنه من حكمها.

وأشارت الصحيفة في تقرير بعنوان " ما حدث لمرسي لم يكن محاكمة لكنه دليل على الانقلاب" إلى أن جلسة المحاكمة كانت أبعد ما يكون عن جلسات المحاكمة العادية التي تقام في المحاكم بأنحاء العالم، فتجمعت أعداد كبيرة من مؤيدي مرسي ومعارضيه داخل المحكمة بأكاديمية الشرطة وصعد العديد منهم فوق المقاعد الخشبية حتى يستطيعوا رؤية الرئيس السابق الذي اختفي عن الأنظار منذ عزله في 3 من يوليو الماضي.

ويذكر أن أهم الاتهامات الموجه لمحمد مرسي هي التحريض على قتل المتظاهرين بالقاهرة الكبري وخارجها في شهر ديسمبر عام 2012، وقال مرسي خلال محاكمته أن ما يحدث له الآن لا يعجبه، ومخالف لارادته ورغبته، كما وصف ما حدث منذ 30 يونيو وحتى الآن بالانقلاب العسكري، وطالب القضاة بمحاكمة من قاموا به.

ووقف خلف القضبان مع مرسي مجموعة من قيادات جماعة الاخوان المسلمين والذين يواجهون نفس التهم الموجهة إليه، مثل محمد البلتاجي، وغيره.

ولفتت الصحيفة إلى أن المحاكمة شهدت العديد من المشاجرات الكلامية بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه من المحاميين والصحفيين وغيرهم، وقال فريق الدفاع عن مرسي والذين رفعوا اشارة رابعة العدوية، أنهم لا يريدون العيش في دولة يحكمها العسكر، لأن مصر ليست دولة عسكرية بل أنها دولة مدنية يحكمها مدنيين.

وتري الصحيفة أن الثلاثة شهور الباقية حتى جلسة المحاكمة القادمة والتي من المفترض أن تعقد للمرة الثانية في 8 من يناير المقبل، تعطي الفرصة لفريق الدفاع المسئول عن الرئيس السابق لقراءة تفاصيل القضية مرة أخرى وإيجاد أدلة أخرى تثبت براءة مرسي، ومن معه.

قال فهيم حمدي راشد أحمد المحاميين المنتمنيين إلى فريق الدفاع عن مرسي أن هذه المحاكمة غير قانونية لأن الرئيس السابق تم اختطافه ولم يتم التعرف على مكان وجوده حتى موعد المحاكمة، ولم يوضع في أحد السجون المصرية مثل أي متهم.

 

لمتابعةأهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان