إعلان

واشنطن بوست: فيروس شلل الاطفال في سوريا يستلزم رد فعل سريعا

01:39 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة " واشنطن بوست " الامريكية اليوم أنه إلى جانب المآسي الانسانية التي يعاني منها الشعب السوري بسبب الحرب الاهلية، جاء الان فيروس شلل الاطفال الذي يمكن أن يؤدى إلى شلل لا يمكن علاجه ويؤدي احيانا إلى الوفاة ويصيب الاطفال عادة تحت سن الخمس سنوات ، ويمكن أن ينتشر بسبب تدني مستوى النظافة والصرف الصحي.

وقالت الصحيفة إن منظمة الصحة العالمية أكدت إصابة عشر حالات بالفيروس في عينات اخذت من دير الزور بشمال شرق سوريا.

وأردفت الصحيفة أن غالبية حالات شلل الاطفال كانت لأطفال في عمر العامين أو اقل وهي للذين ولدوا وأصيبوا في السنتين اللتين عانت سوريا فيهما من الحرب العنيفة ، مشيرة إلى أن معدل التحصين ضد شلل الاطفال في سوريا في عام 2010 كان 91 % ولكنه انخفض إلى 68 % فقط في عام 2012.

ومضت الصحيفة تقول إن اندلاع الوباء يعد علامة على ما يحدث عندما ينهار نظام الرعاية الصحية في دولة ما ، مشيرة إلى أن ما يبعث على عدم التفاؤل هو أن هناك حوالي نصف مليون طفل سوري لم يتم تطعيمهم.

وقالت الصحيفة إن التطعيم هو الوسيلة الاكثر حيوية في مكافحة شلل الاطفال ، وأن جهدا واسع النطاق يجرى الان من أجل الوصول إلى الاطفال الذين لم يتم تطعيمهم ، ولفتت إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن مخاطر انتشار الفيروس في المنطقة عالية نظرا للحرب ونزوح اللاجئين الهاربين من مناطق الحرب ، وأن الجهود يتم تكثيفها لتحصين الاطفال في لبنان والاردن والعراق وتركيا واسرائيل ومصر.

وقالت الصحيفة إن مصدر فيروس شلل الاطفال في سوريا لن يكون ممكنا تحديده حتى يتم الانتهاء من إجراء تحليل جيني ، مشيرة إلى أن التحديات التي تواجهها سوريا الان هي أن تقوم بتطعيم الاطفال رغم استمرار اطلاق النار ، مشددة على ضرورة أن يتمتع العاملون في المجال الصحي بإمكانية وصول آمن إلى الاماكن الخطرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان