إعلان

صحيفة إسرائيلية: السيسي ملتزم دينيا وسيطبق الديموقراطية

05:50 م الخميس 28 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة جورزاليم بوست الإسرائيلية أن ''الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع يعد أقوى رجل في مصر وأكثرهم شعبية، ومعروف عنه أنه رجل ملتزم ويحافظ على القيم الدينية'' – على حد وصف الصحيفة.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن السيسي سيسعى لتطبيق الديمقراطية، من خلال التوصل إلى حل وسط يرضي جميع الأطراف، بحيث تصبح مصر دولة متطورة مع الحفاظ على المبادئ الأساسية للشريعة الإسلامية.

وأكدت الصحيفة أن الدستور الجديد لن يبعد مصر عن الإسلام، أو عن تطبيق مبادئه، لأن تعاليم وتقاليد الدين الإسلامي موجودة في الثقافة المصرية منذ أكثر من 1400 سنة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية المؤقتة مازالت تعمل وفق خارطة الطريق التي أعلنها السيسي للشعب المصري، بعد تسليمه الحكم للحكومة المدنية بعد عزل مرسي بأيام.

وأوضحت جيروزليم بوست أن الحكومة المصرية تحاول الآن بداية عهد ديموقراطي جديد ونظام حديث يسوده الحرية والعدل، وذلك عن طريق كتابة الدستور الجديد، الذي يتضمن مجموعة من القوانين التي تساعد على ذلك.

ونقلت الصحيفة عن حوار طويل أجرته جريدة الأهرام مع المتحدث الإعلامي باسم لجنة الخمسين المخولة بإجراء تعديلات على الدستور، محمد سلماوي''، أن الدستور الجديد يهدف إلى تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير، و30 يونيو، مشيرا إلى اهتمام اللجنة الآن بسن القوانين التي تضمن تحقيق الحرية والعدالة الإجتماعية،والأستقلال الوطني، وفصل الدين عن السياسة.

وأشارت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين أصبحت الآن جزءا من التاريخ، وأنه إذا وافق المصريون على الدستور الجديد، فإن ذلك سينهي عهد وحكم جماعة الإخوان المسلمين إلى الآبد مثلما حدث مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ووصفت الصحيفة الأشهر المقبلة في مصر، بـ''الشهور الحاسمة'' والتي تحسم مستقبل مصر، فمن المقرر أن يقام استفتاء على الدستور المصري في ديسمبر المقبل، ثم تقوم الحكومة بإجراء انتخابات برلمانية، ثم انتخابات رئاسية.

كما ألقت الصحيفة اللوم على الدول الغربية لأنها تراقب التغيرات التي تحدث في مصر بقلق، ولا تحاول تقديم المساعدات لها، على الرغم من أهمية تكاتف كل بلدان العالم مع مصر لمساعداتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان