إعلان

صحف فرنسية عن قانون التظاهر: ''القمع باسم القانون في مصر''

03:19 م الخميس 28 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – أسماء إبراهيم:

علقت القناة الفرنسية ''فرانس24'' على قانون التظاهر الجديد في أحد الاخبار التي نشرتها البارحة الأربعاء بالقول ''بدء الاعتقالات الاولى للاحتجاجات ''غير القانونية'' في مصر، وأضافت في تقرير أعدته حول القانون بأن النشاط السياسي في مصر اصبح محفوفا بالمخاطر خصوصا بعد بدء تطبيق القانون على محتجين في القاهرة.

ونقلت عن أحمد ماهر قوله بأن ''القانون يجب أن يلغى''، فيما وصفت منظمة العفو الدولية القانون بأنه ''خطوة خطيرة الى الوراء''، وبأنه يعطي تفويضا لقوات الأمن باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

وكتبت صحيفة ''لوبوه'' الفرنسية '' تقريرا بعنوان ''مصر: تفريق مظاهرات واعتقالات''، ونقلت قول علاء عبد الفتاح لوكالات الأنباء بأن ''الشرطة استخدمت خراطيم المياه وضربت واعتقلت الناس''، إلا '' أنها لم توقف الاحتجاجات ولن تفعل- حسب قوله.

وقالت ''لوموند'' بأن هذا القانون يأتي وسط حملة دموية على أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، مما قد ينفر الجماعات الثورية الحقيقية في المستقبل من الجيش بحسب قول حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة لمراسل ''لوموند'' في القاهرة.

أما صحيفة ''لكسبرس'' فقالت بأن هذا القانون يقيد الحق في التظاهر في مصر، وبأن الدستور في المستقبل سيقف أمام أي احتجاجات من أجل الإصلاح والتغيير.

وعنونت صحيفة ''كورييه انترناسيونال'' ''القمع باسم القانون في مصر''، وقالت بأن من بين المعتقلين الذين احتجوا على قانون التظاهر شخصيات كبيرة ثورية ومعادية في نفس الوقت للإسلاميين خرجوا للتنديد بضياع حقهم في التظاهر .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان