إعلان

صحف سعودية: الرياض ترحب بالاتفاق الإيراني بشرط حسن نواياها

11:32 ص الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

نقلت الصحف السعودية أن المسئولين السعوديين أكدوا على ترحيبهم باتفاق إيران مع الدول الأجنبية الكبرى في العالم، ولكن بشرط أن تعرض إيران على العالم برنامجها النووي، وأن تثبت حسن نواياها، وتؤكد على عدم رغبتها في الهجوم على دول الخليج العربي.

فقالت صحيفة الوطن السعودية، أن الحكومة دوليا، اطلعت بـعناية'' على اتفاق جنيف الذي عقد أول أمس بين مجموعة ''5 + 1'' وإيران، حول برنامجها النووي، وأكدت على مواقفتها على الاتفاق الدولي، حيث تعتبره بمثابة خطوة أولية تجاه التوصل لحل شامل للبرنامج النووي، ولكن بشرط أن تخلت إيران عن كل أسلحتها النووية.

ورأت صحيفة المدينة السعودية، أن إبرام الاتفاق الإيراني في هذا وقت دليلا قاطعا على وجود دوافع خفية تهدف إليها البلاد، مشيرًة إلى أن الاتفاق طبقًا للبنود الموقع عليها كان بالإمكان التوقيع عليه قبل هذا التوقيت، مما يؤكد على وجود دوافع خفية وراء التوقيع، وهذه الدوافع مرتبطة بالولايات المتحدة الأمريكية والغرب، وتخص مصالح وسياسات الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.

كما قال أحد الخبراء الاستراتيجيين للمدينة أن هذا الاتفاق يهدف إلى إعادة دول الخليج إلى دائرة الابتزاز الأمريكي والغربي مرة أخرى، وذلك بعد تبني دول الخليج وخاصة المملكة العربية  لمواقف وسياسات تختلف عن سياسات واشنطن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان