إعلان

مجلة أمريكية: أوباما قطع المساعدات لعودة الاخوان للحكم

01:57 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

نشرت مجلة ''فرونت بيج'' الامريكية تقريرا ذكرت فيه أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحكومته اصدرا قوانين لمنع المساعدات العسكرية لمصر، رغبة منها في عودة جماعة الاخوان الذين تورطوا في العديد من العمليات الارهابية واستخدموا الاسلحة البيضاء والثقيلة في العديد من الاشتباكات، والذين حرقوا العديد من الكنائس إلى الحكم والمشاركة في الحياة السياسية المصرية مرة أخرى.

وقالت أنه على الرغم من العلاقة الوثيقة بين جماعة الاخوان المسلمين في مصر وأسامة بن لادن، وجماعات تنظيم القاعدة، إلا أن أوباما لايزال غاضبا من عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي من الحكم، كما أنزعج من الحملات التي تقوم بها قوات الأمن المصرية ضد الاخوان، وحظر نشاطهم في مصر.

أشار التقرير إلى أن تراجع السلطات المصرية عن حملاتها ضد جماعة الاخوان المسلمين، بسبب قرار النائب العام لمحاكمة مرسي في الرابع من نوفمبر المقبل بتهمة التخابر مع جهات أجنبية، والتحريض على قتل المتظاهرين خلال فترة حكمه.

أكد التقرير أن هذا القرار سيؤدي إلى اضعاف العلاقات الامريكية المصرية، وخصوصا بعد الزعزعة التي حدثت بها بعد تصريحات أوباما الاخيرة بشأن الاخوان المسلمين.

لفت التقرير إلى أن بعض المسئولين المصريين عبروا عن غضبهم الشديد تجاه القرار الأمريكي، وقالوا أن مصر أفضل بدون مساعدات أمريكية، وسوف تبحث الحكومة المصرية عن مصدر اخر يمدها بالمساعدات العسكرية، فربما توافق روسيا أو الصين على منح مصر مساعدات عسكرية.

وقالت النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية المستشارة ''تهاني الجبالي'' أن قرار الحكومة الامريكية بمنع المساعدات يريح مصر من عبء ثقيل، فكانت الولايات المتحدة تضغط على الحكومة المصرية من أجل اعادة الاخوان المسلمين من إلى الحكم مرة أخرى، وأضافت قائلة أن السياسة الأمريكية اتسمت اخيرا بالارتباك والفشل.

كما أوضح التقرير أن أوباما فشل في اتباع سياسة خارجية تساعده على نشر نفوذه على العالم، فهو أيد الاخوان الارهابين الذين حرقوا الكنائس والمساجد، وحاول أن يستخدم العنف لحل الازمة السورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان