إعلان

بالأسعار| هذه الدول تبيع جنسيتها للراغبين.. النمسا ودول أوروبية ضمنها

02:55 م الأحد 09 سبتمبر 2018

جواز سفر النمسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف:

يحصل الأشخاص على جنسية بلد ما بعد الإقامة فيها لسنوات طويلة، ولكن هناك من يريدون الحصول على الجنسية الثانية بشكل أسرع فيتجهون إلى طريقة دفع أو استثمار مبالغ للحصول على جواز سفر آخر.

وهناك بعض الدول التي تقوم ببيع جنسيتها لمن يجلبون رؤوس أموال تساهم في إنعاش الاقتصادات المحلية، وفقًا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

ويسعى أشخاص أثرياء إلى الحصول على جنسيات بعض البلدان للاستفادة من امتيازاتها كما يستفيد مستثمرون من نسب متدنية للضرائب في بعض البلدان التي توصف بـ"الملاذات".

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن أسعار الجنسيات تختلف من بلد لآخر، ويعتمد ذلك على قوة البلد، فإذا كانت الدول متقدمة يصل فيها سعر الحصول على الجنسية إلى ملايين الدولارات، فيما لا يتعدى السعر في الدول الصغيرة مئات الآلاف من الدولارات.

ويطلب سعر الجنسية النمساوية استثمار 23.7 مليون دولار، حيث تعد الأكثر تكلفة في العالم، إذ تسمح عاصمتها فيينا ببيع جوازها منذ 1985.

ووصل سعر بيع الجنسية في جزيرة قبرص إلى 2.3 مليون دولار، وفقًا لما نشرته الشبكة.

ويمكن الحصول على جنسية جمهورية مالطا، بشرط دفع مليون دولار، حيث تحظى هذا البلد بإقبال شديد لعضويته في الاتحاد الأوروبي، وهكذا الأمر مع تركيا حيث يشترط للحصول على الجنسية دفع نفس المقابل المادي.

ويمكن لكل متبرع لخزينة جمهورية فانواتو الواقعة في جنوب المحيط الهادئ بـ 226 ألف دولار فقط، الحصول على جنسيتها، بينما يصل سعر جنسية دولة غرينادا ببحر الكاريبي 208 آلاف دولار.

وتشترط جزيرة سانت كيتس ونيفيس للحصول على جنسيتها، التبرع لمالية الدولة بـ150 ألف دولار، بينما لا يتعدى سعر الجنسية في جزيرة سان لوسيا 100 ألف دولار، وهكذا الأمر مع دولتي دومينيكا و "أونتيغا وبربودا".

فيديو قد يعجبك: