إعلان

الحقن والتكبير والتصغير للإبل في السعودية .. ضمن قائمة عمليات التجميل المحظورة

11:48 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن حظر اجراء عمليات التجميل في المملكة نظرا لقسوة هذه الممارسات، حسبما أفادت شبكة إرم نيوز الإخبارية.

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية قرار بحظر اجراء عمليات تجميلية للحيوانات وخاصة الإبل التي تعد الحيوانات الأكثر مكانة في السعودية.

يقوم ملاك الإبل، بحسب الشبكة، بإجراء عمليات تجميل للإبل للتغلب على منافسيهم في مسابقات المزايين التي تتمتع بشهرة واسعة لدى السعودية ودول الخليج.

وأًعلن الحظر النهائي لهذه الممارسات بعد أن اكتشفت السلطات استعانة ملاك الإبل بمختصين في العمليات التجميلية للفوز في هذه المسابقات.

ونقلت الشبكة قائمة بالعمليات التي يحظر ممارستها إلا تحت إشراف طبي، وتضمنت قص الذيل والأذن، نزع المخالب، إزالة القرون، استئصال الأحبال الصوتية والإخصاء الكيميائي.

فيما أفادت وكالة الأنباء بأن الحظر تضمن ثلاثة ممارسة قاسية ضد الحيوانات جميعا تضمنت حقن المواد التجميلية البشرية وخاصة في الإبل، تلوين وصبغ الحيوانات أو إعطاء الحيوانات أدوية محفزة للنمو أو منشطات خلال المسابقات.

وكما أوضحت الوزارة أن حظر هذه الممارسات يتماشى مع قانون الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون الخليجي وكما أن الهدف من المخالفات المفروضة على كل من يخالف هذه القوانين هو التأكد من التزام جميع الأفراد والمنشئات بمعايير الرفق بالحيوان التي تنص عليها الشريعة الإسلامية والأنظمة المتبعة.

وتحذر الوزارة كل من يخالف قائمة الحظر بتنفيذ العقوبات التي ينص عليها نظام الرفق بالحيوان وأنظمة أخرى ممن لديهم علاقة بالثروة الحيوانية والمهن الطبية البيطرية.

وكما أفادت الصحيفة بأنه تم القبض على طبيب في ديسمبر الماضي أجرى عمليات تجميلية مثل تصغير الاذن وتكبير الوجه لمجموعة من الإبل مشاركة في مسابقة الملك عبد العزيز، وينظر إلى مثل هذه العمليات على انها غش وتزوير يؤثر على المنافسات.

فيديو قد يعجبك: