إعلان

فرق الإطفاء تجرب أقنعة أكسجين للحيوانات الأليفة

12:08 م الأربعاء 06 يونيو 2018

فرق الإطفاء تجرب أقنعة أكسجين للحيوانات الأليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

عندما تخرج فرقة الإطفاء، لا يكون الأمر مسألة إنقاذ حياة إنسان فحسب. فكثيرا ما تضطر فرق الطوارئ لإنقاذ الحيوانات المنزلية التي تعاني من التسمم جراء الدخان. وهذا لما تعمل أولى فرق الإطفاء على ترقية معداتها.

توجد ما يطلق عليها أقنعة الأكسجين للحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة طويلة وبدأت فرق الإطفاء في أوروبا الآن حذو حذوها.

وشوهد عمال الإنقاذ في بريطانيا وهم يجربون أقنعة أكسجين الحيوانات الأليفة، بينما حصل عمال الإنقاذ في بلدة دلمنهورست الألمانية على أقنعة تنفس للحيوانات المنزلية في ثلاثة أحجام تناسب الكلاب والهامستر وعصافير الباراكيت.

وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها مثل هذه المعدات في ألمانيا، بحسب المتحدث باسم هيئة الإطفاء هولجر كلاين-ديتس، ومقرها ولاية ساكسونيا السفلى. وبدأت شركة ألمانية توزيع هذه المعدات في بداية العام، وهو لما يعتقد كلاين-ديتس أن فرق الإطفاء الأخرى حول البلاد سوف تشتري قريبا أقنعة الحيوانات الأليفة المنزلية هذه.

ويوضح الخبير قائلا: "الحرائق تغيرت". بسبب المفردات البلاستيكية الكثيرة الملقاة في أرجاء الشقق والنوافذ السميكة في المنازل اليوم، ينبعث الكثير من الدخان جراء حريق. وبعد نجاة جميع الأشخاص من الخطر، سوف ينقذ رجال الإطفاء الحيوانات المنزلية أيضا. وقال كلاين-ديتس: "لا يحدث فارقا ما إذا كان كلبا أم عنكبوت رتيلاء".

ولكن حتى الآن يتحتم على رجال الإطفاء الأرتجال خلال التعامل مع الوضع. وقال كلاين-ديتس: "أقنعة الأكسجين الخاصة بالإنسان لا تلائم الحيوانات المنزلية. فهي لا تناسب محيط الرأس". أما أقنعة التنفس المخصصة للحيوانات فهي مصنوعة من مواد مرنة تلائم شكل فك الحيوان، وحتى أنه يمكن سحبها على رؤوس العصافير والفئران وغيرها من المخلوقات الضئيلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان