إعلان

من حقك يا إيناس

د. سامي عبد العزيز

من حقك يا إيناس

د.سامي عبد العزيز
06:53 م السبت 27 يونيو 2020

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

يعلم الله أنني سواء كنت من الفائزين أو غير الفائزين، قررت أن أكتب هذا المقال. فكلمة حق تقال في ظروف الكل يدركها ويعيها ويعرف قسوتها ومتطلباتها من الحذر والالتزام، في ظروف سياسية ومجتمعية تواجهها الدولة والقيادة السياسية - لها الأولوية في كل الاتجاهات وعلى كل المستويات.

في كل هذه الظروف وأكثر، تقرر وتنفذ وزارة الثقافة بقيادة الوزيرة الفنانة ومعها فريق عمل غاية في الالتزام والاحترام والخلوق الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للفنون والآداب - إعلان نتائج الجوائز التقديرية والتفوق والتشجيعية وعدم تأخيرها عن موعدها.

تنظيم غاية في الإحكام والالتزام. نخب مصر بكل أطيافها تأتي إلى قاعة التصويت رغم كل المخاطر، ولكنهم قرروا أن يجبروا الخواطر، ويحضروا، وبعيداً عن النتائج التي أعلنت بشكل محترف ومحترم على لسان الوزيرة إيناس.

ما حدث كان له أهدافه ورؤيته، ومن ثم انعكاساته، وفي هذا اليوم مصر قالت إن الحياة لا تتوقف وإنها قادرة على تنظيم أي احتفالية أو مناسبة بشكل حضاري.

مصر قالت إن قوتها الناعمة في عيونها وعلى رأسها.

مصر أكدت أن تكريمها بعض من أعطوا لبلدهم ولمساراتهم العلمية والفنية - حقٌ عليها؛ فلا بد من أن تسعدهم وأهلهم وتلاميذهم وعشاق فنونهم وثقافتهم وآدابهم.

ولا يخفى عن أحد أن تنظيم مثل هذا الحدث يتطلب موافقات من كل الجهات وعلى كل المستويات؛ ما يعني أنه قرار دولة وقيادة وإدارة تنفيذية.

وأقول كم كان لهذا الحدث من أثر طيب وإيجابي على مستوى المجتمع المصري، بعيداً عن الأبعاد التي ذُكرت؛ فحلت الابتسامة محل غيوم أحداث كورونا، واتسعت أجندة الحوار الثقافي والفني في وسائل الإعلام. ألا يصبح الشكر والتقدير بعد ذلك حقا لوزارة الثقافة بكل مستوياتها وقياداتها.

ولتسمحوا لي من جانب شخصي أن أهنئ كل الفائزين هذا العام، وأتمنى الفوز لمن لم يكن لهم نصيب هذا العام؛ فكلهم قامات وخبرات وكلهم لهم بصمات في مجالهم.

وأخيراً، أشكر كليتي الأم التي رشحتني بالإجماع وجامعتي العريقة جامعة القاهرة؛ فهما من أصحاب الفضل عليّ فيما رشحني وفيما جعلني أفوز، شاكراً ربي- سبحانه وتعالى- بحكمة توقيته وعطائه لنا نحن- البشر.

بداخلي إحساس أن الوزيرة الشجاعة ستكمل ما بدأته، وتنظم مناسبة تسليم الجوائز للفائزين في أقرب وقت لتتسع دائرة السعادة... وفق الله إيناس لتُسعد الناس.

إعلان