• إلى العرّاب.. "اللي اتخطفوا فضلوا أحباب"

    إلى العرّاب.. "اللي اتخطفوا فضلوا أحباب"

    فتحي سليمان
    09:01 م الجمعة 06 أبريل 2018

    جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

    رحل دون ضجيج، تاركاً إرثاً، وثروة، هي عزاء وحيد يضمد شقوق الجرح الغائر على فراقه، وتزيل تعب الفقد من قلوب محبيه.. لم تكن الصفحة رقم 62 من كتابه "قهوة باليورانيوم" الذي كتبه قبل نحو 6 سنوات إلا نبوءة لأمنية طالما تمناها: "اليوم، كان من الوارد جدا أن يكون موعد دفني هو الأحد 3 أبريل بعد صلاة الظهر.. إذن كان هذا هو الموت، بدا لي بسيطاً ومختصراً وسريعاً، بهذه البساطة أنت هنا، أنت لم تعد هنا، والأقرب أنني لم أر أي شيء من تجربة الدنو من الموت التي كتبت عنها مراراً وتكراراً، تذكرت مقولة ساخرة قديمة، هي أن عزاءك الوحيد إذا مت بعد الخامسة والأربعين هو أنك لم تمت شاباً".

    ومثل كل شيء، فقد انتهت حياة الدكتور أحمد خالد توفيق، لأن الموت يختار ببراعة.. يختار "الأفضل والأنبل والأشجع"، وهكذا اختاره الموت، كما تمنى في هدوء.
    وكيفما رغب "لا أريد أن أتلوّى ألماً لحظة الاحتضار، أريد نهاية نظيفة كلحظة انقطاع الكهرباء"، كأنه يعلم جيداً كم هي غالية كلمات العمّة يامنة:

    إذا جاك الموت يا وليدي
    موت على طول..
    اللي اتخطفوا فضلوا أحباب
    صاحيين في القلب
    كإن ماحدش غاب..
    واللي ماتوا حتة حتة
    ونشفوا وهمّ حيين..
    حتى سلامو عليكم مش بتعدي
    من بره الأعتاب
    أول مايجيك الموت.. افتح
    أول ماينادي عليك.. إجلح
    إنت الكسبان
    إوعى تحسبها حساب
    بلا واد.. بلا بت
    ده زمن يوم ما يصدق.. كداب
    سيبها لهم بالحال والمال وانفد
    إوعى تبص وراك

    نفذ الرائع الراحل، وصية العمة "يامنة" للخال عبدالرحمن الأبنودي "ومات على طول"، ورضخ للأجل الذي اختطفه من بيننا كي يظل "صاحياً" في قلوبنا لا يغيب.

    "وداعاً أيها الغريب.. كانت إقامتك قصيرة، لكنها كانت رائعة.. عسى أن تجد جنتك التي فتشت عنها كثيرًا.. وداعا أيها الغريب.. كانت زيارتك رقصة من رقصات الظل.. قطرة من قطرات الندى قبل شروق الشمس.. لحنًا سمعناه لثوانٍ من الدغل.. ثم هززنا رؤوسنا وقلنا إننا توهّمناه.. وداعاً أيها الغريب لكن كل شيء ينتهى".
    ستبقى حياً بيننا بكتاباتك، نابضاّ بإبداعك، ملهماً لمحبيك وقرائك بعد موتك مثلما عهدناك في محياك.

    إعلان

    إعلان

    إعلان