• هاني الناظر: وضع اللمسات النهائية لبدء علاج ''سي والإيدز''.. ومبروك لمصر

    11:57 ص الثلاثاء 10 يونيو 2014
    هاني الناظر: وضع اللمسات النهائية لبدء علاج ''سي والإيدز''.. ومبروك لمصر

    هاني الناظر: وضع اللمسات النهائية لبدء علاج ''سي و

    كتب- باسل محمود:

    قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، ''عندما كتبت علي هذه الصفحة مؤيدا ومؤكدا علي نجاح جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس'' سي'' والإيدز لم أكن اكتب بناء علي تخمينات أو تمنيات أو احلام وإنما كتبت بناء علي يقين من النتائج بسبب متابعتي الدائمة للمشروع ونتائجه واتصالي المباشر بالفريق البحثي والمسئولين عنه من ابناء القوات المسلحة والهيئة الهندسية''.

    وأضاف في تدوينة على حاسبه الخاص بموقع ''فيس بوك'': '' والآن لم يتبقي سواء أيام قليلة حيث يتم الآن وضع اللمسات النهائية لبدء العلاج الفعلي علي نطاق واسع للمرضي من كل أنحاء الجمهورية وخارجها بعد انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة للتنفيذ طبقا للموعد المحدد تماماً وهو يوم 30 يونيو الحالي باذن الله''.

    وتابع الناظر:'' مبروك للمرضي ولمصر نجاح باحثيها وعلمائها علي هذا الإنجاز .. ولا عزاء للمشككين وأصحاب النفوس الضعيفة والحاقدين علي أي نجاح علمي يخرج من مصر وعلي أيدي علمائها''.

    وكشف الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرف على اختراع علاج مرضى فيروسات ''سي والإيدز''، عن تحديد موعد 30 يونيو القادم، في تمام الساعة 9 صباحاً، لبدء علاج المرضى، وقامت بتصميم عداد زمني تنازلي لحساب الوقت المتبقي للكشف الرسمي عن جهاز علاج فيرس سي والإيدز.

    وكان الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرف على علاج فيروس ''سي'' والإيدز، قد نشر على صفحته الرسمية بموقع ''فيسبوك''، مستندات خاصة بموافقات وزارة الصحة على الجهاز، الذي سبق وأعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التوصل إليه لعلاج مرضى ''سي والإيدز''، وأثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية.

    وجاء بالمستندات، موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي على أسلوب علاج فيرس سي والإيدز، وكان ذلك بعد الإنتهاء من تنفيذ ونجاح جميع التجارب المعملية، وقرار اللجنة العلمية المتخصصة بوزارة الصحة باستخدام الجهاز.

    وطالبت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المصابين بمرضي فيروس ''سي'' والإيدز، بارسال ''الاسم والعنوان ونوع الفيروس ووسيلة الاتصال بهم''، في خطاب عبر البريد لعنوان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمصر الجديدة، من خلال الاستمارة الالكترونية أو البريد الالكتروني، التي أعلنت عنهما الصفحة.

    وقالت الصفحة، إنه سيتم الاتصال بالمرضي مباشرة للتسهيل عليهم اجراءات الحجز لبدء العلاج المقرر له 30 يونيو القادم.

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان