سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي استعدادًا للموسم الصيفي
كتب : محمد أبو بكر
سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي
كثفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملاتها الرقابية على الفنادق والمطاعم بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي، استعدادًا لذروة الموسم الصيفي، وذلك في إطار جهودها لضمان تقديم غذاء آمن لرواد المنشآت السياحية وتعزيز الرقابة على الأنشطة الغذائية خلال فترة الإقبال المرتفع.
وشارك في الحملة عدد من مفتشي الهيئة ومأموري الضبط القضائي، حيث نفذوا جولات ميدانية موسعة للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية ومعايير سلامة الغذاء المعتمدة.
وشملت الحملة المرور على عدد من الفنادق والمطاعم السياحية المستوفية لاشتراطات الهيئة، لمراجعة جاهزيتها واستكمال إجراءات تقييمها، تمهيدًا لإدراجها ضمن القائمة المعتمدة للهيئة، بما يعكس التزامها بتطبيق نظم الرقابة الذاتية ومعايير سلامة الغذاء، ويسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين.
وأسفرت الحملات عن ضبط وإعدام كميات من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المنشآت المخالفة، وفقًا لأحكام قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتشريعات المنظمة، بما يضمن حماية صحة المستهلكين ومنع تداول الأغذية غير المطابقة.
وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء استمرار تنفيذ الحملات الرقابية والتفتيشية على المنشآت السياحية والغذائية في مختلف المحافظات، خاصة خلال موسم الصيف، بهدف تعزيز منظومة سلامة الغذاء، وحماية الصحة العامة، وزيادة الثقة في الخدمات الغذائية المقدمة بالمقاصد السياحية المصرية.
ودعت الهيئة المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عن أي مخالفات أو ممارسات تمس سلامة الغذاء أو تشكل خطرًا على الصحة العامة، عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أو من خلال الخطوط الساخنة ووسائل التواصل الرسمية التابعة للهيئة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات يتم رصدها.