مستشفى الشيخ زايد التخصصي
أعلن مستشفى الشيخ زايد التخصصي، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إطلاق حملة توعوية للتشجيع على التبرع بالدم، يوم 29 يونيو 2026، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم.
وأكدت إدارة المستشفى أن الحملة تستهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم باعتباره عملًا إنسانيًا يسهم في إنقاذ حياة المرضى، ويعزز قيم التكافل والتضامن الاجتماعي.
وأشارت إلى جاهزية بنك الدم بالمستشفى لاستقبال المتبرعين، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة الطبية، بما يضمن تجربة تبرع آمنة ومريحة للمتبرعين، ويعزز الثقة في خدمات بنوك الدم ودورها الحيوي في دعم الرعاية الصحية.
تُقام الحملة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وبإشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، في إطار جهود الدولة لتعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم ودعم المنظومة الصحية لضمان توفير مخزون آمن ومستدام من الدم للمرضى والمحتاجين.