إعلان

رئيس هيئة الأوقاف يكشف لـ "مصراوي" حقيقة طرح وحدات سكنية بالمحافظات

02:30 م الخميس 16 مايو 2024

وحدات سكنية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

كشف أحمد عطية، رئيس هيئة الأوقاف، حقيقة ما أثير مؤخرا عن طرح الهيئة شقق سكنية بعدد من المحافظات.

وتداولت خلال الأيام الماضية أنباء بشأن اعتزام هيئة الأوقاف المصرية طرح وحدات سكنية بمقدم يصل لـ 16 ألف جنيه بعدد المحافظات، على أن يتم سحب كراسات الشروط من المقر الرئيسي للهيئة بالدقي.

وقال رئيس هيئة الأوقاف، في تصريحات لـ "مصراوي"، الخميس، إن كل الأخبار المتداولة عن طرح الهيئة وحدات سكنية خلال الفترة المقبلة لا أساس له من الصحة، ولم يصدر أي إعلان من الهيئة أو الوزارة.

وتطرح هيئة الأوقاف بين الحين والآخر، وحدات السكنية بمقدم يصل إلى 16 ألف جنيه بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية – بورسعيد – السويس- الشرقية- الفيوم- بني سويف- البحر الأحمر- طنطا – المحلة – كفر الشيخ – دمياط – الإسكندرية – البحيرة – المنوفية – الدقهلية – المنيا – أسيوط – سوهاج – الوادي الجديد – قنا – الأقصر – أسوان.

وتتمثل شروط التقدم لوحدات هيئة الأوقاف، على النحو التالي:

- أن يقر المتقدم بأنه عاين الوحدات السكنية ويوافق على شرائها بحالته وأوصافها ومساحتها الراهنة.

- أن يقر المتقدم بأنه في حالة التعاقد معه وتأخره في سداد أي من هذه الالتزامات المستحقة عليه طبقًا للشروط المبينة بهذه الكراسة تحل على جميع الأقساط فورًا دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار، وفي حالة عدم السداد يحق للهيئة اعتبار العقد مفسوخًا من تلقاء نفسه وإعادة الإشهار عنها دون تنبيه أو إنذار أو حكم من القضاء.

- أن يتعهد المتقدم بسداد جميع المصروفات المترتبة على نقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري أو غيرها من المصروفات الإدارية التي تقررها الهيئة، وكذلك سداد مصروفات صيانة المبنى واستهلاك الكهرباء والمياه والغاز إن وجد مع باقي المشترين طبقًا للقانون.

- أن يتعهد المتقدم بعدم إدخال أي تعديلات على العين إلا بعد الحصول على موافقة من الهيئة وبحيث لا تعطي هذه التعديلات ميزات على حساب مدخل المحلات أو البروز في الشارع أو على حساب المحلات المجاورة، على أن يتم ذلك وفقًا للقوانين والتعليمات السارية، وأن يحصل على موافقة الجهات المختصة، وأن هذه المحلات مخصصة لكافة الأغراض التجارية وخلافه عدا الأنشطة التي تضر بالصحة العامة أو تؤثر على سلامة المبنى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان