إعلان

طلب إحاطة حول طرح مناقصة لإدارة وتشغيل المطارات المصرية

11:12 ص الخميس 21 مارس 2024

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نشأت علي:

تقدم الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب، أستاذ القانون الجنائى، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومحمد عباس حلمي وزير الطيران حول اعتزام الحكومة الإعلان عن مناقصة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية وأن تشغيل المطارات طبقاً لهذه المناقصة سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي.

وتساءل " رمزى " عن الأسباب الحقيقية حوّل هذا الملف، مطالباً وزير الطيران المدنى الإعلان بكل شفافية عن هذه الأسباب وماهو الموقف لوضع جميع العاملين المصريين بمختلف المطارات المصرية بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة بطرح هذه المناقصة والبدء فى تنفيذها ؟ وهل سيتم الاستعانة بغير المصريين فى ادارة وتشغيل المطارات المصرية ؟ وماهو المقابل الذى ستحصل عليه وزارة الطيران المدنى ؟ وهل هذه الخطوة تحظى بتأييد شعبى وكان يجب طرح هذا الملف على طاولة الحوار الوطنى ؟.

وتساءل قائلاً: هل طرح هذه المناقصة العالمية سيؤدى إلى زيادة خدمات الأسعار التى يتم تقديمها للمسافرين عبر المطارات المصرية؟، مطالباً المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب واستدعاء وزير الطيران المدنى للرد على هذه التساؤلات.

فيديو قد يعجبك: