إعلان

حل سحري.. تفاصيل محور امتداد حسب الله الكفراوي والعقارات المقرر إزالتها

07:00 ص الجمعة 15 مارس 2024

محور حسب الله الكفراوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

يتميز محور حسب الله الكفراوى بوجود 4 كباري تمتد على مسافة إجمالية تبلغ 2.8 كيلومتر، ويوفر ربطاً حيوياً بين 5 طرق رئيسية، وهي "الأسمرات، والقطامية، والدائري، والأتوستراد، والمعادي"، ويُعد هذا المحور جزءاً من المشروعات القومية الهامة التي ساهمت في تحقيق تطور كبير في المنطقة، حيث ربط الأسمرات بالطريق الدائري والمعادي على مسافة تقدر بحوالي 6 كيلومترات.

تفاصيل محور حسب الله الكفراوي وبدايته ونهايته

أما محور امتداد محور حسب الله الكفراوي أو شمال طره، سيكون بدايةً من نهاية محور حسب الله الكفراوي، وسيرتبط بطريق مصر أسيوط الزراعي في محافظة الجيزة، وبهذا التصميم، سيتم ربط محافظة القاهرة بمحور آخر في محافظة الجيزة، مما يعزز الاتصال والتواصل الفعال بين المناطق المختلفة ويسهم في تحسين التنقل وتطوير البنية التحتية للمنطقة.

وتوجد عدة محاور تربط بين القاهرة والجيزة، منها كوبري الجلاء وكوبري 6 أكتوبر وكوبري قصر النيل، بالإضافة إلى محاور أخرى متعددة، ومع ذلك، فإن محور امتداد محور حسب الله الكفراوي أو شمال طره؛ سيكون الأكثر أهمية بعد الطريق الدائري، نظرًا لدوره الرئيسي في ربط القاهرة بالجيزة.

يبدأ هذا المحور من محور حسب الله الكفراوي ليعلو طريق الأوتوستراد بكوبري ثم محور أرضي بشارع شمال طره، وكوبري شمال طره، وكورنيش النيل، ثم عبور النيل حتى الوصول لطريق مصر أسيوط الزراعي بطول 6 كيلو متر مرحلة أولى.

المحور الجديد ينطلق من محور حسب الله الكفراوي، ثم يمتد فوق الطريق السريع الأتوستراد عبر كوبري، يتبعه كوبري شارع شمال طره، وكورنيش النيل، ثم عبور نهر النيل حتى الوصول إلى الطريق الزراعي مصر- أسيوط الزراعي في الجيزة، بطول يبلغ حوالي 6 كيلومترا.

ما أهمية محور امتداد حسب الله الكفراوي؟

وقامت محافظة الجيزة بهدم 18 عقارًا في مسار المحور منطقة أبوالنمرس، وذلك بعد تعويض السكان، والمحور سيؤدي إلى نقلة كبيرة، حيث سيحقق ربط بين مناطق كثيفة بالسكان وبها كثافات مرورية كبيرة وسيختصر كل هذه المسافات للوصول إلى طريق مصر أسيوط الزراعي في 10 دقائق.

سيساهم الطريق، في تقليل حدوث التفافات للسائقين وتفاديهم لميدان المنيب، مما يقلل من حدوث الازدحامات المرورية وتكدس المركبات، كما سيقلل الضغط على شوارع الجيزة ومناطق القاهرة التي تؤدي إلى ميدان المنيب، مما يسهم في تحسين تدفق حركة المرور وتقليل الازدحامات والانتظارات الطويلة.

يتم تنفيذ المحور تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وخدمات معاونة من محافظ القاهرة والجيزة، ويهدف إلى ربط جنوب القاهرة والمعادي مرورًا بكوبري فوق الطريق الدائري، ثم يتجه نحو كوبري فوق محور الشهيد، ليصل أخيرًا إلى شرق القاهرة ومناطق القاهرة الجديدة.

تمت عملية إزالة عدد من العقارات والمحال في مسار المحور؛ لتسهيل توسعة المسار، وتم تعويض المواطنين المتأثرين بهذه العملية، كما تمت عملية إزالة كوبري شمال طره، مع إنشاء طرق بديلة مؤقتة حتى الانتهاء من بناء الكوبري الجديد.

يتضمن محور شمال طره الجديد أماكن للربط مع الطرق الرئيسية، ومن بينها "نزلات وطلعات" مع محور الأوتوستراد والكورنيش عند مبنى الأشغال العسكرية، كما سيشمل المحور مرحلة ثانية من التطوير، وسيتم البدء في العمل عليها بعد اكتمال المرحلة الأولى.

فيما يتعلق بالإزالات، فمن المتوقع أن تكون محدودة بالنسبة لمحور بذلك الطول، ويُعد المحور امتداد حسب الله الكفراوي أو شمال طره لن يكون الاسم النهائي للمشروع، ومن المتوقع أن يتم اختيار اسم بديل لهذه الأسماء بالقرب من موعد الافتتاح.

اقرأ أيضًا:

8 صور.. تفاصيل ومسار محور أحمد عرابي الجديد لربط الجيزة بالقاهرة

تفاصيل مشروع الحلم.. "الجيزة" تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من ممشى المنصورية

فيديو قد يعجبك: