إعلان

10 آلاف دولار وديعة.. شروط وضوابط منح الجنسية المصرية للأجانب

03:40 م الإثنين 05 فبراير 2024

الجنسية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف المهندس شريف سامي، نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنس التابعة لمجلس الوزراء، تفاصيل الحصول على الجنسية المصرية وفق القانون رقم 140 لسنة 2019 والذي تم العمل به خلال الفترة السابقة.

وقال "سامي"، في تصريحات تلفزيونية، إنه تم تفعيل قانون منح الجنسية المصرية خلال الفترة الماضية مع وضع البرامج الاستثمارية القابلة أمام طالبي الجنسية قيد التقييم.

وأضاف أن الجنسية المصرية يتم منحها مقابل ملكية العقار أو وضع ودائع في البنوك، حيث يبلغ الحد الأدنى لثمن العقار للحصول على الجنسية 300 ألف دولار محولة من الخارج.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنس التابعة لمجلس الوزراء: الأمر الثاني هو إيداع مبلغ 500 ألف دولار في البنك المركزي المصري تسترد بالجنيه المصري بعد 3 سنوات.

وأشار إلى أنه يمكن بـ250 ألف دولار الحصول على الجنسية بدون شراء عقار أو وضع وديعة بنكية أو تأسيس شركة، حيث يؤول هذا المبلغ إلى الخزانة العامة للدولة مقابل منح الجنسية.

ويتم تحصيل 10 آلاف دولار، رسم غير قابل للاسترداد، وبناءً عليه تبدأ الأجهزة المعنية في الدولة في فحص الطلب، متابعًا: مفيش حاجة اسمها الحصول على الجنسية مقابل 10 آلاف دولار، المبلغ ده رسوم إدارية لا تٌسترد.

وتحدث عن وجود برنامج آخر للحصول على الجنسية، عبر إنشاء شركة جديدة أو المشاركة في واحدة قائمة، مقابل 450 ألف دولار محولة من الخارج، منهم 100 ألف دولار للخزانة العامة، و350 ألف دولار لتأسيس الشركة.

اقرأ أيضا:

قرار حكومي عاجل بشأن تجديد جوازات سفر المصريين بالكويت.. الهجرة تكشف التفاصيل

تخفيضات تصل إلى 50%.. بدء العمل بالأوكازيون الشتوي -تفاصيل

"الصحة" تعلن ميكنة تصاريح الدفن: تسجيل الوفاة لحظياً.. وQR للشهادات

فيديو قد يعجبك: