إعلان

وزير السياحة والآثار يفتتح برجي الرملة والحداد في القلعة بعد ترميمهما

02:45 م الأحد 18 فبراير 2024

أحمد عيسى وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

افتتح أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، برجي الرملة والحداد في قلعة صلاح الدين الأيوبي، بعد ترميمهما.

وقال "عيسى"، إن القاهرة واحدة من أهم المقاصد السياحية قي العالم لأنها شاهدة على تاريخ غني عبر العصور ولدى كل عصر مكان يحكي تاريخ هذا العصر، لذلك فهي ساحرة.

وأكد أن وزارة السياحة والآثار وضعت خطة لتطوير جميع المزارات الأثرية في القاهرة لتكون مقصدًا سياحيًا متكاملًا ومنفصلًا.

وشدد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على ثقته بأن افتتاح هذه المزارات الأثرية المتميزة بالقلعة سيتيح الفرصة لتنفيذ خطة الوزارة للترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي والذي يجعل من مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته وزيادة متوسط عدد الليالي السياحية بها، وزيادة رحلات اليوم الواحد التي يتم تنظيمها إليها.

وأوضح "وزيري" أن الجولة جاءت بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات لافتتاح برجي الرملة والحداد والساحة الأمامية بقلعة صلاح الدين الأيوبي (منطقة البانوراما) بعد الانتهاء من ترميمهما وتطويرهما وتأهيليهما تمهيدا لافتتاحهما أمام الزيارة.

وتابع أن ذلك من شأنه فتح مزارات أثرية جديدة داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي بما يعمل على تحسين التجربة السياحية بها وهو ما تعمل وزارة السياحة والآثار على تحقيقه باعتباره أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر التي أطلقتها الوزارة في نوفمبر 2022.

ويأتي مشروع ترميم برجي القلعة وتطوير المنطقة المحيطة في إطار تنفيذ أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار، وهو تحسين التجربة السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان